بدء جلسات ملتقى ” العنف الأسري .. الواقع والمأمول ” بعسير

بدء جلسات ملتقى ” العنف الأسري .. الواقع والمأمول ” بعسير

التعليم السعودي :انطلقت اليوم فعاليات ملتقى ” العنف الأسري الواقع والمأمول”، الذي تنظمه هيئة حقوق الإنسان بمنطقة عسير بفندق قصر أبها، بمشاركة أكثر من 12 جهة حكومية وخاصة.
وأكد معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر العيبان أن الملتقى يهدف إلى تشخيص واقع العنف الأسري، ومحاولة إيجاد حلول قابلة للتنفيذ، وتعزيز سبل التواصل بين الأجهزة الحكومية المعنية لاكتشاف حالات العنف ومعالجتها في إطار العادات والتقاليد لضبط اللحمة الأسرية, ومعالجتها معالجة إسلامية وشرعية ومجتمعية بما يسهم في الحفاظ على تماسك الأسرة.
وأشاد الدكتور العيبان بالدور الإعلامي في معالجة القضايا بكل أشكاله وخاصة قضايا العنف الأسري لكونه عنصر أساسي ومهم وجزء لا يتجزأ من المعالجة.
وافتتح الجلسة الأولى للملتقى مدير شعبة الدراسات بشرطة منطقة عسير العقيد عبد الله بن سعيد بن ظفران, حيث قدم ورقة العمل المطروحة من شرطة منطقة عسير بعنوان ” دور رجال الأمن في مواجهة العنف الأسري”، تناول خلالها ظاهر العنف الأسري في بعدها العالمي والمحلي، ومفهوم وطبيعة العنف الأسري, بالإضافة إلى دور المؤسسات الأمنية في قضايا العنف، وطرق تلقي البلاغات والآلية المتبعة في التحقيق حول الآثار الناجمة عنه من المنظور الأمني، وكيفية مواجهة الظاهرة.
عقب ذلك قدم مدير العلاقات العامة والإعلام بإدارة مكافحة المخدرات بالمنطقة النقيب سلطان بن عبد الله آل خرصان ورقة العمل الثانية بعنوان “دور مكافحة المخدرات في حل مشكلات العنف الأسري”، تناول خلالها جهود إدارة مكافحة المخدرات والمعوقات التي تواجهها في ظاهرة العنف الأسري.
بعد ذلك قدمت الشؤون الصحية بمنطقة عسير ورقة العمل الثالثة عن ” دور وزارة الصحة في الحد من قضايا العنف الأسري ” ألقاها رئيس فريق الحماية من العنف والإيذاء بصحة عسير الدكتور عبد الله بن عثمان استعرض خلالها دور الشؤون الصحية في التعامل مع حالات الإساءة للأطفال والعنف الأسري ، وما توفره وزارة الصحة في هذا الشأن من تنظيمات وفرق حماية للأطفال والسبل المتبعة في الحد من الإساءة لهم وتعنيفهم, وتنظيم آلية التعامل مع حالات العنف والإيذاء بالمنشآت الصحية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)