بدء فعاليات المعرض الثاني للأدب النبوي “أسوتي”

بدء فعاليات المعرض الثاني للأدب النبوي “أسوتي”

التعليم السعودي : قام الدكتور سعود بن حسين الزهراني مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة أمس بافتتاح فعاليات المعرض الثاني للأدب النبوي “أسوتي” والذي تنظمه الوزارة ممثلة في الإدارة العامة للتوعية الإسلامية برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة, وتستضيفه الإدارة العامة للتربية بمنطقة المدينة المنورة .

هذا وقد ثمن الدكتور سعود بن حسين الزهراني مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة إقامة هذا المعرض الذي يعنى بالأدب النبوي وتمثله فعلا وسلوكا , مشيداً بأثره في غرس قيم التحلي والاقتداء بسنة المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم في نفوس الأبناء معرباً عن شكره وتقديره باسمه ونيابة عن منسوبي التربية والتعليم بالمنطقة بقطاعي البنين والبنات لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة لرعايته فعاليات المعرض الثاني للأدب النبوي .
ونوه بالأثر العظيم والمخرج الإيجابي لمحتوى المعرض وعنايته بالحديث النبوي الشريف الأمر الذي يعزز القدرات المعرفية لأبنائنا وبناتنا من الطلاب والطالبات وتنميتها وتطويرها من خلال برامج منوعة وشاملة تحقق أسمى الأهداف والغايات .
فيما بين المشرف العام على برنامج ومعرض الأدب النبوي الدكتور محمد الهاشم أهداف المعرض المتمثل في إبراز جهود وزارة التربية والتعليم في تعليم السيرة النبوية من خلال المقررات الدراسية , بالإضافة إلى عرض التجارب التربوية في تفعيل برنامج الأدب النبوي , مشيراً إلى أن المعرض في مرحلته القادمة سينفذ في عدد من المناطق التعليمية بالمملكة .
وأوضح مدير إدارة التوعية الإسلامية بتعليم المدينة المنورة عمر الطيران من جهته أن المعرض يستمر خمسة أيام بمشاركة عدد من الجهات منها جائزة الأمير نايف لخدمة السنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرة .
وأضاف تقدم الجهات المشاركة بتوزيع أحدث إصداراتها ومطوياتها وجهودها في خدمة السنة النبوية , كما تم دعوة جميع مدارس المنطقة لزيارة هذا المعرض بواقع / 25 / طالب من كل مدرسة .
مما يذكر أن هناك معرضا مماثلا (للأدب النبوي) ينفذ بتعليم البنات .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)