بدء فعاليات مؤتمر دولي حول تطوير التعليم العالي في الوطن العربي بالأردن

بدء فعاليات مؤتمر دولي حول تطوير التعليم العالي في الوطن العربي بالأردن

التعليم السعودي :بدأت في مدينة الرمثا شمال الأردن اليوم اجتماعات المؤتمر الدولي حول /تطوير التعليم العالي في الوطن العربي/ الذي تنظمه مؤسسة /QS/ العالمية الخاصة بتصنيف الجامعات وتطوير التعليم العالي.
وشدد وزير التعليم العالي الأردني أمين محمود في كلمة الافتتاح على التشاركية بين القطاع الخاص والجامعات لمصلحة تطوير البحث العلمي وتطوير التعليم العالي في العالم العربي.
وأشارت المدير الإداري لمؤسسة /QS/ العالمية للتصنيف الجامعي في آسيا ماندي موك إلى الاستراتيجيات الصحيحة للجامعات والأسس المتبعة للتقييم للوصول إلى مستوى متقدم في مصاف الجامعات العالمية وتحقيق التصنيف العالمي المنشود.
ويناقش المؤتمر الذي يشارك فيه أكثر من مائة خبير في التعليم العالي من 40 دولة ويستمر يومين عدداً من المحاور التي تتعلق بفهم آلية تصنيف الجامعات والحصول على تصنيف متقدم يعزز مكانة الجامعات وتسويقها وخلق اسم وعلامة تجارية قوية خاصة بها واعادة تأهيل التعليم العالي في العالم العربي لتلبية احتياجات سوق العمل وتطوير وتقوية العلوم والتكنولوجيا محلياً من خلال شراكات دولية وإقليمية وإحداث ثورة في النظام التعليمي بادخال منهجيات تدريس جديدة.
ويشارك في المؤتمر أكاديميون وخبراء من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وسنغافورة وماليزيا وبروناي وقطر والامارات وسلطنة عمان ومصر وباكستان وهونج كونج وتايلند والبحرين وجامبيا واليونان والهند والمكسيك واسبانيا وسيريلانكا وروسيا بالإضافة إلى الأردن.
(واس ).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)