بدء مشروع العقد العربي لمحو الأمية بتعليم تبوك

بدء مشروع العقد العربي لمحو الأمية بتعليم تبوك

التعليم السعودي – واس : عقدت اللجنة الإشرافية لمشروع العقد العربي لمحو الأمية بتعليم منطقة تبوك اليوم، اجتماعاً برئاسة مساعد مدير عام التعليم بالمنطقة رئيس اللجنة الإشرافية للمشروع ماجد بن عبدالرحمن القعير, بحضور أعضاء اللجنة .
وناقش الاجتماع آلية عمل اللجنة ومهام الأعضاء, متضمناً المبادرات التي يجب تنفيذها خلال مدة عقد المشروع للمشاركة في دعم مشروعات وبرامج محو الأمية وتعليم الكبار بتعليم منطقة تبوك.
وأوضح القعير أن الاجتماع يأتي في إطار حرص تعليم تبوك على التوعية بأهمية محو الأمية ودعوة الأميين للالتحاق ببرامج محو الأمية، وأن برامج محو الأمية وتعليم الكبار لم تعد لتقليص نسبة الأمية في المملكة، بل تجاوزتها للقضاء على الأمية بشكل تام، إذ أصبحت أكثر جدية وازداد الوعي الاجتماعي بأهميتها، وتبنت الدولة نشر تلك الثقافة لأنها مسؤولية الجميع.
وأشار القعير إلى أهمية توظيف هذه المناسبة بإقامة فعاليات ومناشط تعليمية بمشاركة المختصين والمهتمين وإعداد برامج توعوية وتثقيفية بالمشروع وإبراز شعار العقد العربي “معرفة القراءة والكتابة صور من صور الحرية” في البرامج التوعوية والتثقيفية والإعلامية التي لها علاقة بالمشروع وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)