براعم “بناء الأمل” بجمعية “إبصار” يتعرفون على التاريخ السعودي

براعم “بناء الأمل” بجمعية “إبصار” يتعرفون على التاريخ السعودي

التعليم السعودي :استقبل متحف عبد الرؤوف خليل بجدة أمس فريق برنامج بناء الامل بجمعية إبصار للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية وعددهم 40 طفلاً ضمن فعاليات برنامجهم صيف جدة 1435هـ والذي تسعى الجمعية من خلاله إلى تعليم وتثقيف النشء من ذوي الاعاقة البصرية والمبصرين بـأسلوب جديد عما يدور حولهم في المجتمع وتفاصيل حياتهم الاجتماعية والثقافية سعياً منها لدمجهم في المجتمع .
وأوضح أمين عام الجمعية محمد توفيق بلو أن متحف عبد الرؤوف خليل أعطي فكرة تاريخية لأبناء البرنامج من خلال عرض المقتنيات والمحتويات الأثرية للتراث السعودي ، كما قدم المتحف لزواره معلومات من خلال الإيحاء الجيد بالطرق المستعملة في البناء قديماً وعلى نفس وتيرة عادات وتقاليد المجتمع السعودي .
وأكد ” بلو ” على ما يمثله هذا المتحف من قيمة وطنية سعت الجمعية على إدراجه ضمن برنامجها الصيفي كونه يجسد حقبة تاريخية وثقافية من التاريخ السعودي أعطى لذوي الإعاقة البصرية من الأطفال قيمة سياحية وفنية للتعرف على ثقافة وتراث بلادهم .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)