برامج «أسبوع المهنة» تستقطب 10 آلاف زائر في 3 أيام

برامج «أسبوع المهنة» تستقطب 10 آلاف زائر في 3 أيام

مدونة التعليم السعودي – متابعات : شهد معرض «أسبوع المهنة»، الذي تنظمه جامعة الملك فيصل تحت شعار «نحو مستقبل مهني واعد»، ويتضمن معرضًا متنوعًا لشركات ومؤسسات قطاع الأعمال، وسلسلة من اللقاءات الإثرائية، والبرامج التدريبية، إقبالا متزايدا، تجاوز الـ10 آلاف زائر لأركان وفعاليات المعرض، في يومه الثالث.

وأكد وكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة والبرامج الطلابية بجامعة الملك فيصل، د. محمد السبيعي أن أسبوع المهنة يسعى لتحقيق عدد من المستهدفات المتوائمة مع رؤية ورسالة جامعة الملك فيصل كتنمية القدرات البشرية المنافسة المواكبة لمتغيرات سوق العمل ومتطلبات التنمية الوطنية، ودعم القطاعات المختلفة بالكوادر المؤهلة أكاديميا ومهاريا من الخريجين والخريجات وفق أعلى معايير التميز المهني، وتعزيز التواصل المستدام بين الجامعة وأبنائها وبناتها وأرباب العمل.

إرشاد مهني

وقال د. السبيعي لـ«اليوم»، إن معرض الجهات المشاركة والمؤسسات المهنية، بمشاركة 50 جهة حكومية وخاصة، توفر الإرشاد المهني والتدريب والفرص النوعية المختلفة لطلبة الجامعة المقبلين على التخرج والخريجين، شهد إقبالا كبيرا، إذ ارتاد المعرض 10 آلاف زائر وزائرة منذ انطلاقه.

برامج تدريبيةوأوضح أن المعرض، نظم سلسلة من اللقاءات والبرامج التدريبية في مختلف المجالات، التي تستهدف تهيئة الطلبة المقبلين على التخرج والخريجين للمتطلبات الوظيفية وتنمية قدراتهم بما يتواءم مع مهارات المستقبل لتمكينهم معرفيا ومهاريا وتعزيز تنافسيتهم للانخراط بأسواق العمل المحلية والإقليمية والعالمية.

ودعا د. السبيعي جميع الخريجين والخريجات وطلبة الجامعة المقبلين على التخرج، إلى زيارة المعرض، وتعظيم الاستفادة من الفرص النوعية، من خلال التواصل مع أرباب العمل والجهات المشاركة، وحضور اللقاءات والبرامج التدريبية المصاحبة، التي يشارك بها نخبة من الخبراء والمتخصصين بمجالات متعددة، تساهم في تنمية القدرات والمهارات للفئات المستهدفة بما يحقق أهداف وتطلعات أسبوع المهنة.

تنظيم مميزوأشاد عدد من مشرفي الأركان المشاركين في المعرض، بالتنظيم المميز، والإقبال الكبير من الخريجين والطلاب المقبلين على التخرج.

وقال مشرف مركز التوظيف والتدريب بغرفة محافظة الأحساء محمد العمير لـ«اليوم»: نحن هنا في المعرض نعد شريكا إستراتيجيا، ونحرص على استقطاب أفضل الشركات والمنشآت لتسويق أبناء محافظة الأحساء، وتوجيه الشباب لحسن اختيار المنشأة المناسبة، حتى نضمن استمرارية الموظف في عمله وأدائه المميز والنجاح، موضحا أن الغرفة دائما سباقة في المشاركة في مثل هذه الملتقيات وتعمل على مد الجسور بين المنشآت وطالبي العمل، كما أن دورنا في هذا الركن يتمحور بشكل عام في توجيه طالب العمل بالتسجيل في الموقع الإلكتروني، لمركز التوظيف، ومن ثم فرز البيانات بحسب التخصص.

وأضاف: نحرص على توفير الشركات الكبرى في المحافظة وخارجها، ونعقد اللقاءات الوظيفية المباشرة أو «عن بُعد»، بالإضافة لتنظيم دورات تثقيفية لطالبي العمل، مثل تصميم السيرة الذاتية، وأخلاقيات العمل وغيرها من الدورات المفيدة.

جهات التوظيفوذكر المشرف بركن وزارة التعليم في المعرض محمد الثابت: نحن هنا لسنا جهة توظيف، وهذه معلومة مهمة جدا لزوار المعرض، وإنما جهة إرشاد للراغبين في الالتحاق بالوظائف التابعة لوزارة التعليم، إذ ينبغي عليهم رفع البيانات في «منصة جدارة»، وهي منصة وطنية تابعة لوزارة الموارد البشرية، أو «منصة طاقات» التابعة للمنصة الوطنية الموحدة، مشيدا بالإقبال الكبير على المعرض والفعاليات المصاحبة.

وتوجه مشرف ركن وزارة البيئة والمياه والزراعة م. سعد العبود بالشكر للقائمين على هذا المعرض المميز، الذي يسجل إقبالا كبيرا من الحضور، مضيفا: نحن في هذا الركن نحرص على استقبال وتوجيه الخريجين أو المقبلين على التخرج وحثهم على الدخول لرابط التوظيف والاستفادة مما يطرح من وظائف الوزارة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)