برامج التدريب التقني المرنة ترفع مهارة المتدربين

برامج التدريب التقني المرنة ترفع مهارة المتدربين

التعليم السعودي – متابعات : أكد نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للتدريب الدكتور راشد الزهراني، أن المؤسسة خلال برامجها المرنة رفعت المستوى المهاري للمتدربين بما يتلاءم مع احتياجات السوق.
وشدد على أن البرامج المرنة تعد أحد أهم الممارسات العالمية الحديثة في التدريب بطريقة مشوقة، يمزج فيها بين التدريب والتطبيق الميداني، خلال كل فصل تدريبي، وهي: ميكانيكا السيارات للبنين، والمحاسبة للبنين والبنات، والتزيين النسائي «التجميل» للبنات.
جاء ذلك، خلال زيارته الكلية التقنية بجدة، إذ أوضح أن «التوجه نحو هذا النوع من التدريب أتى بعد دراسة مستفيضة، كأحد أفضل الممارسات الدولية الحديثة في التدريب، وهو مطبق في عدد من الدول المتقدمة».
وبيّن أن البرامج المرنة حاليا تشمل 3 تخصصات، هي: ميكانيكا السيارات للبنين، والمحاسبة للبنين والبنات، والتزيين النسائي «التجميل» للبنات، إذ يتاح للمتدرب أو المتدربة إيقاف التدريب بعد السنة الأولى والحصول على شهادة ضمن نقاط خروج لسوق العمل بشهادة مهنية في نهاية كل فصل تدريبي، بعد إنهائه الفصل التدريبي الأول الذي يشمل المواد العامة والممكّنة في مجال التدريب التقني والمهني، أو مواصلة التدريب لاحقا والحصول على الشهادة الجامعية المتوسطة في نهاية المسار وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)