برامج تأهيلية لمعلمي فصول الموهوبين في الأحساء

برامج تأهيلية لمعلمي فصول الموهوبين في الأحساء

التعليم السعودي : نفذت إدارة الموهوبين في «تعليم الأحساء» البرنامج التدريبي «مقدمة في رعاية الموهوبين ونظرياتها»، ضمن حزمة من البرامج التأهيلية لمعلمي فصول الموهوبين، واستفاد منه 21 معلماً.
ويهدف البرنامج، الذي قدمه «مشرف الموهوبين» مبارك الفرحان، إلى ربط المحتوى المعرفي بواقع الخبرة المهنية لدى معلمي الموهوبين، وتوسيع المفاهيم الأساسية لتربية الموهوبين، والخروج بنتائج تربوية ذات تأصيل أكاديمي بما يتواكب مع حداثة تطور المعرفة.
وتضمن البرنامج تعريف معلمي فصول الموهوبين بالأسس الفلسفية والتربوية في رعاية الموهوبين، والأسباب الداعية إلى تبنيها في الأنظمة التعليمية الدولية، التي تحولت إجرائياً بالتدرج إلى برامج للكشف، وبرامج للرعاية، بالإضافة إلى التعريف بخصائص الموهوبين بهدف مساعدة المعلمين على سهولة ملاحظة واكتشاف الطلاب الموهوبين، ومعرفة أنواع برامج الموهوبين، وخصائص معلم الموهوبين، وأساليب تأهيله، وغير ذلك من العناصر.
وأكد مدير إدارة الموهوبين إبراهيم السليم، أن من نتائج البرنامج تكوين بنية معرفية أساسية للمتدربين حول رعاية الموهوبين، تؤسس لما بعدها من برامج تأهيل متقدمة في مجال رعاية الموهوبين بحسب صحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)