برامج تدريبية لشاغلي الوظائف التعليمية بحائل

برامج تدريبية لشاغلي الوظائف التعليمية بحائل

التعليم السعودي : أطلقت الإدارة العامة للتدريب والابتعاث بتعليم حائل الخطة العامة للبرامج التدريبية للفصل الدراسي الثاني من العام الحالي. وأوضح مدير الإدارة عارف الحربي، أن الترشيح لهذه البرامج يكون لمن لديه الرغبة بالتدريب وفقا لما يلي:
يقوم المتدرب بعد الاطلاع على خطة البرامج التدريبية بتعبئة استمارة التسجيل المرفقة بالتعميم المرسل للإدارات والمدارس بخطة البرامج التدريبية، وتسليمها للرئيس المباشر على أن تلبي احتياجاته الفعلية، ثم يقوم الرئيس المباشر للمتدرب بتسجيله من خلال موقع التدريب والابتعاث www.t-edu.net على ألا يزيد عدد المرشحين من جهة عمل المرشح عن متدرب واحد في الأسبوع، حرصا على انتظام سير العمل، علما بأنه لن يتم استقبال استمارة تسجيل في البرامج الصباحية والمنفذة بإدارة التدريب والابتعاث.
البرامج المسائية
أما البرامج المسائية فيتم إرسال استمارة التسجيل على بريد إدارة التدريب والابتعاث، ويحق للمرشحين التابعين لمكاتب التعليم الالتحاق ببرنامجين، بعد موافقة الرئيس المباشر.
أما مكاتب التعليم الخارجية، فيحق الالتحاق ببرنامجين من برامج الفترة الصباحية المنفذة بالمكتب التابع له المرشح. ويحق له الالتحاق ببرنامج واحد خلال الفصل الدراسي الحالي بإدارة التدريب والابتعاث بعد موافقة الرئيس المباشر، وعند قبول المرشح بالبرنامج التدريبي الصباحي يلزم بالحضور، ويفرغ تفريغا كاملا.
أما البرامج المسائية، فيتاح التسجيل فيها دون تحديد لعدد البرامج المسجلة، ولا يحق للمرشح التسجيل ببرنامج سبق له الالتحاق به خلال السنوات الخمس الماضية، وفي حالة الاعتذار عن حضور البرنامج التدريبي، يقوم المرشح بتعبئة استمارة الاعتذار المرفقة، واعتمادها من رئيسه المباشر وإرسالها على بريد إدارة التدريب والابتعاث: e900137 @ hailsa.gov.sa، وذلك قبل بدء البرنامج بيومين، حتى لا يكون عرضة للمساءلة.
ساعات البرنامج
ويعتبر حضور المتدرب “85 %” من ساعات البرنامج التدريبي شرطا للحصول على شهادة التدريب. ويقوم مديرو الإدارات والمكاتب والوحدات وقادة المدارس بتصميم سجل نمو مهني لجميع شاغلي الوظائف التعليمية التابعين لهم. أما اللقاءات وورش العمل التربوية فيتم الترشيح لها من خلال المدربين فقط، علما بأنه لا يترتب على حضور المتدربين للبرامج التدريبية أي التزامات مالية على الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)