برامج تدريبية وخطة للشؤون الصحية وترحيل المقررات .. جهود متواصلة في تعليم الرياض لانطلاقة العام الدراسي

برامج تدريبية وخطة للشؤون الصحية وترحيل المقررات .. جهود متواصلة في تعليم الرياض لانطلاقة العام الدراسي

التعليم السعودي – واس : تواصل إدارة التعليم بمنطقة الرياض بكافة إداراتها بذل الجهود لبدء العام الدراسي١٤٤٣، حيث تعمل الإدارات المعنية لإنهاء جميع الأعمال والتجهيزات لانطلاقة جادة للعام الدراسي الجديد، وفق خطة وزارة التعليم للاستعداد للعام الدراسي ١٤٤٣ .
فقد أصدرت إدارة خدمات الطلاب في تعليم الرياض العديد من التوجيهات فيما يخص التغذية المدرسية، والنقل المدرسي، والمكافآت، حيث أكّدت الإدارة على أهمية تطبيق الاحترازات الوقائية والاشتراطات الصحية مع مقدمي التغذية المدرسية، التي سيتم التعاقد معهم بهذا الشأن، مشيرة إلى أن هذا يعدّ شرطاً أساسياً في وثيقة التعاقد .
وفيما يخص استعدادات إدارة خدمات الطلاب للعام الدراسي لخدمة النقل المدرسي، أوضحت الإدارة أنها تواصل متابعة تسجيل الطلاب والطالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء أسر الضمان، والراغبين في خدمة النقل المدرسي عبر نظام نور، لضمان تقديم الخدمة من اليوم الأول بعد استئناف الدراسة، كما يتم تقديم الدعم والمساندة لأولياء الأمور الراغبين في تسجيل أبنائهم في الخدمة وشرح آلية التسجيل .
وأشارت إدارة خدمات الطلاب إلى أنه سيتم تقييم عملية الاستعداد لتقديم الخدمة والمتابعة مع شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي، لتوفير بيئة آمنة داخل وسائل النقل المدرسي .
وكشفت إدارة خدمات الطلاب عن إقامة دورات تدريبية عن بُعد لمشرفي ومسؤولي النقل المدرسي في مكاتب التعليم والمدارس استعداداً للعام الدراسي ، تضمنت شروط ومتطلبات الأمن والسلامة في النقل المدرسي وتزويد المتدربين بالحقائب التدريبية الخاصة بذلك.
وفي المكافآت تم تفعيل (نظام نور للمكافآت) في جميع المدارس، وتدريب جميع مسؤولي المكافآت في المدارس والإدارة .
كما أكدت إدارة خدمات الطلاب على إلزامية توفير الحساب البنكي لجميع الطلاب والطالبات المستحقين للمكافآت والإعانات، وعددهم يقارب (٤٦٠٠٠) طالب وطالبة باسم المستفيد الأول (الطالب) فقط، تماشياً مع تعليمات الوزارة.
فيما أنهت تعليم الرياض ترحيل المقررات الدراسية للمرحلة الابتدائية، استعداداً للعام الدراسي الجديد.
وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم الرياض علي الغامدي أنه تم الانتهاء من ترحيل المقررات الدراسية الابتدائية وعددها ثلاثة ملايين ونصف مليون مقرر مدرسي إلى 1428 مدرسة ابتدائية، يدرس فيها قرابة نصف مليون طالب وطالبة، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فايروس كورونا المستجد .
وبين أن الإدارة مستمرة في تنفيذ خطة الاستعداد فيما يتعلق بالانتهاء من توزيع المقررات الدراسية لجميع المدارس التابعة للإدارة بوقتٍ كافٍ قبل انطلاقة العام الدراسي المقبل .
وبلغت البرامج الصيفية التدريبية لمعلمي ومعلمات الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض (967) برنامجاً، تستهدف (37310) متدربين، وذلك ضمن مشروع برامج التطوير المهني التعليمي الصيفي، وذلك في موضوعات المناهج وطرق التدريس، والقيادة التربوية، والتثقيف المهني، والإشراف التربوي، وطرق التفكير الناقد، والتعلم الإلكتروني وتقنيات التعليم، والصحة النفسية والاجتماعية، والتربية الخاصة وتدريس الموهوبين، إضافة إلى ملتقى ومحطات تدريبية .
وأوضحت إدارة التدريب والابتعاث أن البرامج تستهدف (37310) من شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية وتأتي بهدف استثمار الإجازة الصيفية، وفترة عودة الكوادر التعليمية، فيما يعود على تحسين الممارسات التعليمية ورفع مستوى التطوير المهني وتلبية الاحتياجات التدريبية من خلال العديد من البرامج النوعية.
من جانبها وضعت إدارة الشؤون الصحية المدرسية بتعليم الرياض خطة عامة وفق عدد من الإجراءات والمحاور الأساسية، والتي تركزت على التوعية والتثقيف والنشر ، كما تعمل الإدارة على تكثيف الإرشادات بضرورة تلقي اللقاح الخاص بالوقاية من (كوفيد-١٩)، ومتابعة وتنفيذ إجراء عمليات تلقي اللقاح لمنسوبي ومنسوبات وطلاب وطالبات تعليم الرياض، ونشر المواد الصحية الإعلامية المحدثة ذات الصلة بوباء كورونا بالتعاون مع إدارة الإعلام التربوي وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)