برامج لتفريغ “الطاقات الإيجابية” لذوي “الاحتياجات الخاصة”

برامج لتفريغ “الطاقات الإيجابية” لذوي “الاحتياجات الخاصة”

التعليم السعودي : أعاد قسم الرعاية النهارية بمركز التأهيل الشامل للإناث بالمنطقة الشرقية الحاضرات من أمهات ومشرفات إلى ذكريات أيام الطفولة من خلال عرض الفيلم الكرتوني “هايدي” الذي قدمته مجموعة من فتيات المركز كفقرة خاصة تم خلالها استعراض عدد من المشاهد التي تعنى بذوي الإعاقة وتزرع بنفوسهم الأمل والعزيمة والإصرار لتحدي إعاقتهم وتحقيق أحلامهم.
جاء ذلك ضمن احتفالية قسم الرعاية النهارية بمركز التأهيل الشامل بختام أنشطته أول من أمس، بحضور مديرة الإشراف النسائي الاجتماعي بالمنطقة الشرقية لطيفة التميمي، ومديرة مركز التأهيل الشامل للإناث فايزة الغامدي، وذلك في القاعة المتعددة الأغراض بمقر المركز بالدمام.
وتضمن الحفل كلمة رئيسة قسم الرعاية النهارية أمل السويح استعرضت خلالها برامج المركز طوال العام تلتها فقرة ترحيبية لفتيات الرعاية النهارية اللاتي أجدن تقديم أدوارهن الاستعراضية في عدد من المشاهد التمثيلية والعروض المسرحية.
وأوضحت الباحثة الاجتماعية في مجال ذوي الإعاقة هيفاء الناجي في تصريح إلى “الوطن” أمس، أن مثل هذه البرامج والأنشطة تساهم بشكل كبير في تفريغ الطاقة الإيجابية لذوي الاحتياجات الخاصة عبر مشاركتهم في التعبير عن ما يجول بخواطرهم من هموم أو أفكار وأمان وأحلام يجدون بعض العوائق في سبيل تحقيقها، مشيرة إلى أنه لا أحد يستطيع تمثيل هذه العوائق سواهم.
واعتبرت الناجي دور الأهل كفيلا بتجاوز ذوي الإعاقة كل الصعوبات التي تقف بطريقهم عبر توجيههم ومساندتهم ماديا ومعنويا دون تجاهل ما يتميزون به من مواهب متعددة سواء في الفنون التشكيلية أو الأدب وفنون اللغة العربية أو التصميم وإجادة برامج الحاسب الآلي، مشددة على ضرورة تبني الجهات والأفراد مواهب المتميزين من ذوي الإعاقة وتقديم الدعم لهم تحفيزا لموهبتهم من جانب والاستفادة من ثمار هذه الموهبة من جانب آخر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)