برامج متنوعة لتعزيز القيم لدى الأطفال .. البداية في المدارس الابتدائية

برامج متنوعة لتعزيز القيم لدى الأطفال .. البداية في المدارس الابتدائية

التعليم السعودي : صرح عبد الإله محمد الشريف أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، والمشرف العام على “مشروع نبراس”، إن إقامة برنامج تعزيز القيم لدى الأطفال، يعد من برامج الأسرة والطفل التابع للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس”، الذي يهدف إلى تعزيز حصانة المجتمع من المخدرات، وتصميم البرامج العلمية في هذا المجال.

وأوضح خلال تدشين المشروع على مسرح مركز الأكاديمية الثقافي في مدارس الجودة في الرياض، أن من أهداف البرنامج المخصص للأسرة والطفل، غرس القيم الحميدة والولاء والانتماء للدين والوطن وولاة الأمر لدى الناشئة، وابتعاد أبناء الوطن من خطر المخدرات.

وأضاف الشريف، أن إشراك الطلاب في مثل هذه البرامج، والاستماع لهم من الخطوات المؤدية إلى نجاح الحملة، مؤكداً أن البرنامج عمل وطني يحتاج إلى جهود مخططة تتكامل فيها الأدوار، ضمن شراكة مؤسسية تستوعب كل المبادرات.

وأبان المشرف العام على “نبراس”، أن المشروع خصص برنامجا للبيئة التعليمية يعنى بتحصين الطلاب من السلوكيات السلبية كالتدخين وتعاطي المخدرات، وبوصف التعليم شريكاً أساسياً لنبراس وذراعاً تنفيذياً لبرنامج البيئة التعليمية فسوف تسعى وزارة التعليم بالاستمرار في تعديل تلك السلوكيات والتحذير من الوقوع في براثن هذه الآفة.

من جانبه، قال عبد الله المالك، المشرف العام على مدارس الجودة، إن مشاركة المدارس تأتي ضمن مشاركاتها المجتمعية في عديد من البرامج والفعاليات التي تستهدف خدمة المجتمع، حيث يهدف مشروع “نبراس” الوطني بكافة برامجه إلى توحيد جهود كافة مؤسسات الدولة والقطاع الخاص في مجال الوقاية من المخدرات.

إلى ذلك أكد عدد من أولياء الأمور، أن مشروع “نبراس” يأتي من أهم المشروعات التي تعزز القيم لدى أطفالنا، وهو مشروع وطني يهدف لوقاية النشء من المخدرات، مشيرين إلى أنه على كل ولي أمر أن يستشعر المسؤولية، ويتفاعل لمكافحة المخدرات، من خلال هذا المشروع المهم الذي بإذن الله سوف نلمس ثمراته قريبا في وقاية أبناء وبنات الوطن من آفة المخدرات، التي تعانيها دول العالم أجمع.

وأوضح أحمد سليمان الجاسر، ولي أمر، أن فكرة المشروع صائبة لأنها استهدفت الأطفال في المرحلة الابتدائية وتوجيههم بطرق غير مباشرة تعتمد على الرسم وتفعيل الألعاب في خدمة تنفيذ خطط المشروع، موضحاً أن الخطة الشاملة التي انتهجتها اللجنة بالتعاون مع المدارس ومشاركة الأسرة للتعريف بالمشروع ومهامه ورسالته وأهدافه وبرامجه، جاءت مدروسة وموفقة.

ووافقه الرأي عبد المحسن القشعمي والد أحد الأطفال، قائلاً، إن أهداف المشروع كبيرة وغنية وفيها بعد نظر، وأبناؤنا في أمس الحاجة إلى مثل هذا المشروع فهو عبارة عن مصل يحمي أبناءنا بإذن الله من أخطار المخدرات والملوثات العقلية ويقيهم من أي انحرافات فكرية أو عقائدية أو تربوية بحسب صحيفة الاقتصادية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)