برامج وورش تدريبية للمعلمات بمكة

برامج وورش تدريبية للمعلمات بمكة

التعليم السعودى : نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة عددًا من البرامج التدريبية، والدورات لمعلمات المدارس بمختلف مراحل التعليم العام الثلاث من أجل رفع المستوى وتنمية القدرات. حيث نفذ مكتب تعليم غرب مكة ممثلاً في -شعبة الرياضيات- مؤخرًا ولمدة 4 أيام بمركز التدريب الثاني بالإسكان، برنامجًا تدريبيًّا بعنوان (التطوير المهني) واستهدف (معلمات الرياضيات المستجدات).
كما نفذ مكتب تعليم شرق مكة ورشة تربوية بعنوان (رسمي سر إبداعي)، بهدف إكساب معلمات التربية الفنية المهارة اللازمة للرسم، وحضرت الورشة التي نُفِذَت بقاعة التدريب بمكتب شرق مكة ما يقارب الـ(40) معلمة وفقاً لصحيفة المدينة. وعقدت شعبة العلوم السلوكية بذات المكتب ورشة تربوية بعنوان (تطبيقات الآيباد في المقررات الدراسية) لمشرفة العلوم السلوكية نجلاء هوساوي، وذلك لتحسين الكفايات المهنية لمعلمات العلوم السلوكية، وحضرت الورشة عدد من المعلمات من المدارس الثانوية التابعة لمكتب شرق مكة، وما يقارب الـ6 معلمات من المدارس التابعة لمكتب تعليم جنوب – مكة.
كما نفذ مكتب تعليم الشمال – سلسلة من البرامج والأنشطة، منها برنامج عن مهارات البحث العلمي استمر لمدة ثلاثة أيام نفذته الدكتورة جميلة الرويثي، واستهدف مشرفات المكتب، حيث هدف البرنامج إلى تعليم مهارات البحث العلمي، وفي نفس السياق أقامت الثانوية 36 برنامجًا توعويًّا عن أهمية «غسل اليدين».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)