برشلونة تستضيف أكبر معارض الهاتف المحمول في غياب أبل

برشلونة تستضيف أكبر معارض الهاتف المحمول في غياب أبل

التعليم السعودي : تستضيف برشلونة على مدى الأسبوع الحالي أكبر معارض ومنتديات الهواتف المحمولة في العالم وهو المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة.
يضم المعرض جميع كبار مصنعي الهواتف المحمولة في العالم إلا أن شركة أبل المصنعة لهاتف (آي فون) الشهير بالإضافة إلى مايكروسوفت عملاق تكنولوجيا المعلومات والتي تصنع هواتف محمولة أيضا وأنظمة تشغيل خاصة بالهواتف المحمولة لم تشتركا في المعرض.
من أبرز ما ظهر في المعرض هذا العام منتجات نوكيا الجديدة وأهمها هاتف (بيور فيو) الذي يحوي كاميرا تبلغ قدرتها على التصوير 41 ميجا بيكسل كما أن بإمكانها تصوير لقطات فيديو من نوع (اتش دي) عالي الجودة. وترغب نوكيا من خلال تقديم الهاتف إعطاء المستخدمين العاديين القدرة على التصوير الاحترافي. ويقول الخبراء إنه من الغريب أن تختار نوكيا وضع نظام تشغيل سيمبان على هذا الهاتف الجديد في الوقت الذي تتخذ فيه الشركة إجراءات لإحلال نظام التشغيل بأنظمة تشغيل أخرى مثل (بيلي) و (ويندوز).
كما قدمت نوكيا أيضا هاتفها الجديد لوميا 900 بنظام تشغيل ويندوز 7 وذلك بعد النجاح الذي حققته النسخة الماضية من هاتف لوميا. وقدمت نوكيا أيضا هاتفا يعد من أرخص الهواتف الذكية في الأسواق وهو لوميا 610 حيث لا يتجاوز سعره 254 دولارا.
فيس بوكوالقت شركة فيسبوك بثقلها في المؤتمر والمعرض على اعتبار أن كثير من مستخدمي فيسبوك حاليا أصبحوا يستخدمونه على الهواتف الذكية وقال أحد المسؤولين في الشركة إن الثورة الحالية في استخدام الهواتف الذكية لو جاءت مبكرة قليلا لفكر مؤسسو فيسبوك أن يجعلونه تطبيقا على الهواتف الذكية.
وقال بريت تيلور رئيس الفريق التقني في فيس بوك أمام مؤتمر برشلونة إن فيس بوك تتبنى مبادرة مع عدة شركات تكنولوجية أخرى من بينها نوكيا واتش تي سي وسامسونج وفودافون وغيرها لتعزيز الدفع الإلكتروني من خلال الهواتف المحمولة. وتتركز فكرة الدفع الإلكتروني عن طريق تطوير أنظمة تكنولوجية تربط بين شبكات الهواتف المحمولة وشبكات البنوك الإلكترونية بحيث عندما يرسل شخص رسالة ذات شكل معين وبطريقة كتابة معينة لهاتف محمول شخص آخر ، يستطيع بهذه الطريقة أن ينقل مبلغا ما من حسابه في البنك إلى حساب الشخص الآخر وذلك بمجرد إرسال هذه الرسالة القصيرة إلى هاتفه.
أبلوتستعد شركة (أبل) التي لا تشارك في المعرض والمؤتمر لإطلاق جهاز الكمبيوتر اللوحي الجديد (آي باد3) ربما خلال الأيام القليلة المقبلة، بينما تحاول مايكروسوفت زيادة حصتها في سوق الهواتف المحمولة عن طريق نظام تشغيل (ويندوز 7) في مواجهة نظام تشغيل أندرويد الذي يتسع نطاقه كثيرا في أسواق الموبايل ويقر عدد كبير من مستخدمي الهواتف المحمولة بسهولة استخدامه وبكفائته العالية.
حضرت شركة (ريسيرش إن موشن) المصنعة لهاتف بلاكبيري بقوة أيضا في المعرض والمؤتمر وذلك رغم تراجع مكانتها في الأسواق على مدى السنة الماضية خاصة بعد عدم تلقي جهازها (بلاي بوك) بصورة جيدة من المستخدمين. وكانت الشركة قد توقعت العام الماضي أنها ستكتسح أسواق الكمبيوترات اللوحية بجهازها الجديد ، لكن ذلك لم يحدث.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)