برعاية “الفيصل”.. محافظ جدة يتوج 24 معلما بجائزة “المتميز”

برعاية “الفيصل”.. محافظ جدة يتوج 24 معلما بجائزة “المتميز”

التعليم السعودي : علن اللجنة المنظمة لجائزة جدة للمعلم المتميز، أسماء 12 معلما حصدوا الجائزة، من بين 24 معلما تم ترشيحهم للفوز بها، فيما سيكرم محافظ جدة المعلمين الـ24 المرشحين للفوز بالجائزة، ضمن حفل الإعلان عن الفائزين، الذي تستضيفه قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز مساء اليوم.
ويأتي الاحتفال الذي يحضره التربويون ورجال العمال ووجهاء جدة، بعد أن ناقشت اللجنة الخاصة بحفل تسليم الجائزة الخطوات النهائية لبرنامج الحفل، وتوجيه الدعوات لنحو 1000 معلم تقدموا للمشاركة في برنامج الجائزة.
وعقدت اللجنة اجتماعا الأسبوع الماضي، ترأسه مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة عبدالله بن أحمد الثقفي بحضور المشرف على الجائزة أسامة الخريجي، ومدير العلاقات العامة والمراسم بمحافظة جدة ياسر المداح، ومساعدي مدير تعليم جدة للشؤون التعليمية للبنين والبنات، ورؤساء اللجان المختلفة العاملة بالجائزة.
وأكدت اللجنة اكتمال الاستعدادات النهائية لبرنامج الحفل الختامي وتسليم الجوائز للمعلمين والمعلمات الفائزين، منوهة بأهمية خروج هذه المناسبة المجتمعية التربوية بالصورة المتميزة التي تتناسب ومكانة المعلم وما يحظى به من تقدير مجتمعي كبير.
وأوضح المشرف على الجائزة عضو مجلس محافظة جدة أسامة الخريجي، أن الجائزة استهدفت نحو 41 ألف معلم ومعلمة، وتقدم للجنة المسابقة 950 معلما ومعلمة شاركوا بتجاربهم، ووقع الاختيار على 513 تجربة من 423 معلما و90 معلمة تأهل منهم للمرحلة النهائية 88 معلما ومعلمة من مختلف المراحل الدراسية، مبينا أن عدد الرسائل التقديرية التي وجهت للمعلمين والمعلمات على الموقع الإلكتروني للجائزة بلغت نحو 2000 رسالة.
وثمن الخريجي رعاية أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل للجائزة، ومقدرا حضور وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله، ومحافظ جدة رئيس مجلس الجائزة الأمير مشعل بن ماجد ومشاركتهم مجتمع جدة الاحتفاء بالفائزين.
وقال “إن حفل تكريم الفائزين سيكون حدثا مهما تتجسد فيه رحلة الجائزة منذ أن كانت فكرة لتتحول إلى مبادرة, كما سيكون الحفل مناسبة تجتمع فيها أطياف المجتمع بحضور رئيس مجلس إدارة الجائزة والمؤسسين ورجال الأعمال والمسؤولين ورجال التعليم والإعلام وحشد من المهتمين وأولياء أمور الطلاب وضيوف المؤسسين وأصدقاء المعلم”.
وذكر الخريجي أن حفل المسابقة سيحتضن معرضا فنيا تحت شعار “كلنا نقدرك” تقدم للمشاركة فيه نحو 1638 طالبا وطالبة، قدموا لوحات فنية تعبيرا عن تقديرهم للمعلم، وأنه سيتم اختيار أفضل 64 عملا فنيا لتشكيل المعرض المصاحب لحفل تكريم الفائزين.
وبيّن المشرف على المسابقة أنه سيتم عرض الأعمال الفنية المتميزة في الموقع الإلكتروني للجائزة، كما أن لجنة تحكيم من الفنانين التشكيليين ستتولى اختيار أفضل 5 أعمال فنية عن كل مرحلة دراسية ومن ثم تكريمهم في حفل الجائزة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)