برنامج “ألو تغذية” بمدينة الملك سعود الطبية يستقبل الاستشارات عن مرض السكري الثلاثاء القادم

برنامج “ألو تغذية” بمدينة الملك سعود الطبية يستقبل الاستشارات عن مرض السكري الثلاثاء القادم

التعليم السعودي :أوضحت أخصائية التغذية العلاجية بمدينة الملك سعود الطبية منيرة المبارك أن المدينة ستستقبل الاستشارات الهاتفية لبرنامج ( ألو تغذية ) عن ” سكرك في رمضان ” بدءا من يوم الثلاثاء القادم من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 12 ظهرا على الرقم 0114351008 , مؤكدة أنّ 90% من حالات السكري المسجّلة في شتى أرجاء العالم هي بسبب جرّاء فرط الوزن وقلّة النشاط البدني.
وبينت أن السكري مرض مزمن يحدث عندما يعجز البنكرياس عن إنتاج مادة الأنسولين بكمية كافية ، أو عندما يعجز الجسم عن استخدام تلك المادة بشكل فعال , وأن عدم السيطرة على السكري يؤدي إلى حدوث أضرار ومضاعفات في الكثير من أعضاء الجسد كالعين و القلب والكلى و خاصة الأعصاب والأوعية الدموية .
وأشارت أن هناك أنواع للسكري وهي السكري المعتمد على الأنسولين و يظهر في مرحلة الطفولة بسبب قلة إنتاج مادة الأنسولين ويقتضي هذا النمط تعاطي الأنسولين يومياً , والسكري غير المعتمد على الأنسولين و يظهر في مرحلة الكهولة بسبب استخدام الجسم لمادة الأنسولين بشكل غير فعال , و سكر الحمل وهو ارتفاع مستوى السكر في الدم للحامل الذي يتم تشخيصه في أغلب الأحيان عن طريق الفحوص السابقة للولادة وليس جرّاء الإبلاغ عن أعراضه.
وأبانت أن من أعراض المرض فرط التبوّل، والشعور بالعطش، والشعور المتواصل بالجوع، وفقدان الوزن، وتغيّر حاسة البصر، والشعور بالتعب , مؤكدة أهمية أتباع نظام غذائي معين وضرورة الالتزام بتعليمات الطبيب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)