برنامج إثرائي لموهوبي الكيمياء في أم القرى

برنامج إثرائي لموهوبي الكيمياء في أم القرى

التعليم السعودي : ينفذ قسم الكيمياء في كلية العلوم في جامعة أم القرى، بالتعاون مع ادارة الموهوبين في الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة مكة المكرمة، برنامجا إثرائيا يستمر لمدة شهر، للطلاب الموهوبين في مجال البحث العلمي، ضمن فعاليات النادي الموسمي الصيفي للموهوبين للعام الدراسي 1433 هـ / 1434هـ في مجال الكيمياء.

ويهدف البرنامج الى إثراء معلومات الطلاب العلمية والبيئية وممارسة البحث العلمي وإكسابهم مهارات العمل في المختبر. ويشرف على الفريق الدكتور زكي شاكر صديقي رئيس شعبة الكيمياء غير العضوية في القسم وعضوية كل من الدكتور صالح عبدالمجيد أستاذ الكيمياء الضوئية، والدكتور شاهد أنصاري، ورامي بامرضاح سكرتير القسم، إضافة الى طالبين من خريجي القسم هما عمار المجنوني ومحمد الثبيتي.

وفي الأسبوع الأول من هذا البرنامج تدرب الطلاب على الوسائل الحديثة للحصول على المعلومات البحثية، وذلك بزيارتهم لمكتبة الملك عبدالله في الجامعة، وتعرفوا خلالها على مرافقها، حيث رافقهم أحمد الأهدل وهزاع الشريف وعبدالله السليماني، حيث عمل الأخير على تدريب الطلاب على البحث المعلوماتي وكيفية الدخول واستخدام قواعد المعلومات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)