برنامج إرشادي لتدريب الطلاب على أساليب إدارة الأزمات

برنامج إرشادي لتدريب الطلاب على أساليب إدارة الأزمات

التعليم السعودي : خلال الفترة من 22-24 جمادى الأولى 1433هـ تقيم كلية التربية بجامعة جازان بالتعاون مع وزارة التعليم العالي برنامجا إرشاديا لتدريب طلاب الجامعة على أساليب إدارة الأزمات، وذلك في قاعة أبي بكر العطاس بمجمع الكليات بأبي عريش.
وقد أوضح الدكتور محمد حسن أبو راسين عميد كلية التربية ورئيس فريق البرنامج -بحسب ما أوردته مصادرنا- بأن الهدف من البرنامج يتمثل في توعية طلاب الجامعة بمفهوم الأزمات وأهمية التدريب على إدارتها، والتعرف على الآثار المترتبة على الأزمات سواء على مستوى الفرد أو المجتمع، والأساليب التي يمكن استخدامها في التعامل الفعال مع الأزمات، علاوة على منهج الإسلام في التعامل مع الأزمات. ويمثل البرنامج مواصلة للجهود المبذولة من قبل وزارة التعليم العالي لتطوير برامج وخدمات الإرشاد الطلابي بالجامعات السعودية بغية الإسهام في تكوين شخصية الطالب الجامعي، وإكسابه المهارات والاتجاهات والميول والقيم وأنماط التفكير النافعة له ولمجتمعه.
ويشارك في البرنامج نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، حيث يقومون بتنفيذ عدد من المحاضرات والورش التدريبية طوال أيام البرنامج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)