برنامج ” بارع ” يشارك بأكثر من 10 حرف يدوية في مهرجان رأس تنورة

برنامج ” بارع ” يشارك بأكثر من 10 حرف يدوية في مهرجان رأس تنورة

التعليم السعودي : تشارك مجموعة كبيرة من الحرفيين والحرفيات بالمنطقة الشرقية في مهرجان وفعاليات التراث والترفيه في محافظة رأس تنورة بالمنطقة الشرقية , برعاية البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع) التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني .
وأوضح مدير عام هيئة السياحة أمين مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف بن محمد البنيان أن المجموعة تقدم منتجاتها ومواهبها والفنون الأخرى لأكثر من 10 حرف موجودة في السوق الشعبي ، وذلك بصناعة الخوصيات والمراكب الخشبية وصناعة شباك الصيد البحري وكل ما يخص الكروشيه والأبواب الخشبية والحدادة ، وغيرها من المهن التي تلقى رواجاً وإقبالاً عليها من قبل زوار الواجهة البحرية بمحافظة رأس تنورة لأيام عيد الفطر السعيد وتستمر طوال شهر شوال الحالي .
وأفاد أن المشاركة تهدف الى تعزيز قوى الجذب السياحي للمهرجان والتعريف بمهن وتراث الأجداد والحرف التي كانوا يزاولونها وذلك لإطلاع الجيل الحالي على تلك المنتجات وتعزيز ارتباط أبناء المجتمع بالتراث الوطني ، وتحقيق المردود الاقتصادي والاجتماعي والثقافي من المهرجان .
يذكر أن البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع) الذي تحتضنه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني يعد أحد أهم مسارات مشروع الملك عبدالله للعناية بالتراث الحضاري الذي وافق عليه مجلس الوزراء للمحافظة على التراث الثقافي الوطني ورعايته والتوعية بدوره الاقتصادي والحضاري والتعريف بمكوناته الأصيلة محلياً ودولياً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>