برنامج تأهيلي في «الإنجليزية» لمعيدي جامعة جازان

برنامج تأهيلي في «الإنجليزية» لمعيدي جامعة جازان

التعليم السعودي – متابعات : دشن مدير جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، في مكتبه بالمدينة الجامعية، فعاليات البرنامج التأهيلي للمعيدين والمحاضرين في اللغة الإنجليزية للحصول على القبول الأكاديمي في مجال الدراسات العليا.

وشدد المشرف على إدارة البعثات والاستقطاب والتعاون الدولي بالجامعة الدكتور محمد بن عبدالرحيم عقيل على أهمية البرنامج الذي تهدف من خلاله الجامعة لتأهيل المعيدين والمحاضرين والمعيدات والمحاضرات لاجتياز اختبارات اللغة الإنجليزية.

مطالباً برصد إيجابيات وسلبيات البرنامج مع بداية انطلاقته والعمل على إعداد التقارير اللازمة عن البرنامج الذي يعد مسانداً لبرنامج الابتعاث من خلال إكساب المستفيدين والمستفيدات منها المهارات الأساسية للغة الإنجليزية.

ولفت إلى أن عدد المستفيدين من البرنامج في مرحلته الأولى بلغ «200» معيد ومحاضر من الجنسين وسيتلقون تدريبيهم عبر البرنامج لمدة 3 أشهر بواقع «12» ساعة أسبوعياً بما سيساعد المتدرب على تحقيق شرط اللغة للحصول على القبول الأكاديمي في مجال الدراسات العليا في الجامعات التي تشترط اجتياز شرط اللغة الإنجليزية وتقليص المدة الزمنية التي يقضيها المبتعث لدراسة اللغة الإنجليزية وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)