برنامج تدريبي لمقدمي الخدمات بالمسجد النبوي

برنامج تدريبي لمقدمي الخدمات بالمسجد النبوي

التعليم السعودي :نفذت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بالتعاون مع لجنة الحج بالمدينة المنورة مؤخرا , برنامجاً تدريبياً بعنوان ( السلوك الحضاري في تقديم الخدمات بالمسجد النبوي ) بقاعة الملك سعود بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة .
وأوضح مدير إدارة التطوير الإداري بالرئاسة مقدم البرنامج عبدالعزيز بن علي الأيوبي أن البرنامج حضره أكثر من ( 700 ) متدرباً من العاملين الموسميين في وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي وأفراد القوة الخاصة بأمن المسجد النبوي وأفراد قوة الطوارئ الخاصة وأعضاء من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وبعض الجهات المساندة.
وأشار الأيوبي أنه تم تصميم حقيبة تدريبية خاصة للبرنامج شملت تعريف المشاركين بالسلوك الحضاري مع عرض نماذج واقعية له في المجتمع ثم تعريفهم بشرف الخدمة ومكانة وقدسية المسجد النبوي وزائريه وواجبات مقدمي الخدمات في تقديم أعلى مستوى من الخدمات للمستفيدين مع ترك انطباعات إيجابية لديهم , كذلك تم تزويدهم بمهارات الاتصال الفعال مع الآخرين ومعلومات عن بيئة عملهم بالمسجد النبوي وأهم المواقع.
الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يأتي ضمن خطة لجنة الحج بمنطقة المدينة المنورة بالتعاون مع وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي لتطبيق توجيه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمدينة المنورة لتجويد الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي الشريف بتنمية القدرات والمهارات السلوكية والمعرفية للكوادر البشرية للارتقاء بمستوى أداء مقدمي الخدمات والتكامل بين الجهات بالمسجد النبوي في تقديم خدمة الزائرين والمصلين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)