برنامج ” تهيئة الطالبات المستجدات ” بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

برنامج ” تهيئة الطالبات المستجدات ” بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن

التعليم السعودي : دشنت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بداية الأسبوع الجاري فعاليات برنامج ( تهيئة الطالبات المستجدات ) الذي نظمته إدارة التوجيه والإرشاد الطلابي بعمادة شؤون الطالبات على مدى خمسة أيام لتعريف الطالبات بالإجراءات والأنظمة الأساسية للجامعة والخدمات المقدمة لهن وذلك في مقر المجمّع الأكاديمي .
وبحسب مصادر صحفية فإنه يأتي البرنامج ضمن مجموعة عديدة من البرامج التي تقدمها عمادة شؤون الطالبات بالجامعة للطالبات بهدف تعريفهن بأنظمة الجامعة وخدماتها والاستفادة من جميع الخدمات المقدمة لهن , وقد حضي البرنامج بحضور كبير من الطالبات ومنسوبات الجامعة.
وخلال افتتاح البرنامج ألقت مديرة وحدة التوجية والإرشاد الاجتماعي الدكتورة حصة الجهني كلمة عبرت فيها عن شكرها وتقديرها لكل من أسهم في إعداد البرنامج على جهودهم متمنية أن يحقق البرنامج أهدافه المنشودة لدى الطالبات.
بعدها شاهدت الطالبات مسرحية ترفيهية مُعدّة من قبل كلية التمريض تحكي واقع الطالبة في السنة التحضيرية ، ثم طرحت مسابقة حركية بعنوان ( أّوصِلوني ) تهدِف إلى تعريف الطالبات بأنظمة وخدمات الجامعة من خلال اللعب , قدمتها الأخصائية الاجتماعية هيفاء الذياب .
وصاحب البرنامج أركان تعريفية بالسنة التحضيرية وبالكليات الصحية : التمريض , والصيدلة , والعلاج الطبيعي , وكلية الحاسب الآلي والتصاميم والفنون .
وسيقام اليوم ضمن فعاليات البرنامج محاضرة عن الهوية الذاتية مقابل الانقياد , كما سيقام غدا محاضرة عن حقوق الطالبة الجامعية وواجباتها ومكاتب المساندة والمعلومات ، بالإضافة إلى ورشة عمل حول أساليب التواصل الفعالة ، ولقاءات مفتوحة مع أعضاء هيئة التدريس ، والعديد من المسابقات الحركية
وزيارة الأركان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)