برنامج جامعة خالد يحول حالات إلى مستشفى عسير

برنامج جامعة خالد يحول حالات إلى مستشفى عسير

التعليم السعودي : حولت عيادات برنامج جامعة الملك خالد الصحي والتثقيفي والتوعوي المقام بمركز ثربان التابع لمحافظة المجاردة، نحو 10 حالات إلى مستشفى عسير المركزي بسبب احتياجها إلى عناية طبية فائقة ومتقدمة، كما كان هناك زيارات منزلية لمجموعة من المرضى في منازلهم.
واستطاع استشاري العلاج الطبيعي بالجامعة الدكتور رشاد عبدالحميد، اكتشاف سبب معاناة مقيم سوداني يعاني من صدمه كهربائية شديدة عندما تحتك ملابسه أو حذاؤه بمواقع معينة من جسده، تجبره على عدم القدرة على ارتداء ملابسه الخاصة.
وأوضح الدكتور رشاد أن المقيم السوداني حضر للعيادة، وهو يعاني من التماس كهربائي شديد عند ارتدائه لملابسه، الأمر الذي جعله يبحث عن السبب وراء ذلك طويلا، وبعد الفحص والتدقيق اتضح لنا أنه يعاني من ضغط في العصب على مستوى الفقرة القطنية الخامسة، وتم تحويله إلى عيادة العلاج الطبيعي وتم إجراء الفحوصات اللازمة له، وصرف العلاج المناسب لمثل حالته.
من جهة أخرى، أقامت كلية اللغات والترجمة ثلاث دورات تدريبية، ضمن فعاليات برنامج الجامعة، مستهدفة من خلالها معلمي اللغة الإنجليزية في مراحل التعليم العام الابتدائي، والمتوسط، والثانوي بالمحافظة والمراكز التابعة لها.
وبين عميد الكلية الدكتور عبدالله آل ملهي، أن الدورة التي قدمها ركزت على كيفية تدريس القراءة في اللغة الإنجليزية كلغة ثانية، باستخدام كتب الصفوف التعليمية في مراحل التعليم العام كقاعدة بنيت عليها محاور تلك الدورة، كما تمت في نهاية الدورة الإجابة على تساؤلات الحضور واستفساراتهم وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)