برنامج جديد يهدف لتوفير مصادر دخل للأندية الطلابية خارج المملكة

برنامج جديد يهدف لتوفير مصادر دخل للأندية الطلابية خارج المملكة

التعليم السعودي : يعتزم النادي السعودي في مدينة سيدني في أستراليا إطلاق برنامج “منتج -منتجة” بهدف توفير مصادر دخل للأندية الطلابية لتصبح ذاتية التمويل وعدم تعرضها للاستغلال التجاري تحت مسمى الرعاية.

ويستهدف البرنامج بالدرجة الأولى المرافقين والمرافقات ممن لم يستطيعوا الانضمام للصفوف الدراسية في الجامعات لظروف عائلية أو من لم ينطبق عليهم شروط برنامج خادم الحرمين للابتعاث حتى يستفيدوا من فترة وجودهم في بلد الابتعاث مما يثري محتواهم المعرفي. البرنامج مكون من عدة مشروعات تبدأ بمشروع لتدريب المبتدئين وصقل مواهب المتمرسين في حرفة معينة “خياطة تطريز، النجارة، التصوير الفوتوغرافي، صناعة المأكولات، الرسم والنحت، صناعة المفروشات، الطباعة الثلاثية وغيرها” وذلك عن طريق توفير تواريخ ومواعيد انعقاد الدورات التدريبية واللقاءات الخاصة بأصحاب هذه المهن مثل المعارض.

وأوضح لـ”الرياض” رئيس النادي السعودي في سيدني الأستاذ بندر الحربي أن البرنامج يتزامن مع ذلك إعداد مشروع توفير قاعدة بيانات عن المنتجات والأدوات المستخدمة، وأيضاً مصادر التعلم والمواد الأساسية للحرف سواء كمتاجر عادية أو إلكترونية كضمان لاستمرار المشارك في تطوير نفسه ومواكبة السوق المهني. وأكد الحربي أن البرنامج يقدم أيضاً دورات ولقاءات مع المسؤولين لهذه الحرف “سواءً أسترالية أو سعودية” لمعرفة الإجراءات الرسمية الخاصة بالتجارة والاستيراد والتصدير وكل ما يتبع ذلك لتمهيد الطريق أمام المشارك لبدء تجارته الخاصة. وأضاف سيكون تتويج هذا البرنامج بإعداد سوق إلكترونية وأخرى موسمية لهذه المنتجات يكون لها عائد مجزٍ للمشارك نفسه والنادي كمسوق وراعٍ لهذا الأسواق حيث يقوم فريق عمل بقيادة الأستاذ خلف القاسمي حالياً بوضع اللمسات الأخيرة لدراسة جدوى اقتصادية تهدف إلى جعل الأندية الطلابية ذاتية التمويل ومستديمة اقتصادياً إن شاء الله وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)