برنامج رُحماء يوقع اتفاقية تعاون لمساعدة أسر السجناء الفقراء

برنامج رُحماء يوقع اتفاقية تعاون لمساعدة أسر السجناء الفقراء

التعليم السعودي :وقع برنامج رُحماء لمساعدة أسر السجناء الفقراء اليوم اتفاقية تعاون مع جمعية اكتفاء الخيرية النسائية في مقر الإدارة العامة لمجموعه صافولا بمحافظة جدة ، بهدف تعزيز الجهود المشتركة من أجل دعم أسر السجناء المحتاجة.
وتهدف الاتفاقية التي تمتد لعام كامل إلى تسهيل الوصول لأسر السجناء المحتاجة وتقديم المساعدة لها من خلال قيام جمعية اكتفاء الخيرية النسائية بإجراء بحوث ميدانية لصالح “برنامج رحماء” ، لمساعدة البرنامج على أداء مهامه المتمثلة في سداد ايجارات منازل الأسر الفقيرة من أسر السجناء وتوفير فرص عمل للقادرين منهم.
وأوضح رئيس اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمحافظة جدة (تراحم) الدكتور عبدالله بن مرعي بن محفوظ، أن الاتفاقية مع جمعية اكتفاء تأتي في اطار الشراكات التي يقوم بها البرنامج مع عدد من الجهات المكملة لعمله، حيث ستقوم الجمعية بمساعدة البرنامج في إجراء البحوث الاجتماعية الميدانية لأسر السجناء الفقراء بمحافظة جدة وفق آلية منظمة نصت عليها بنود الاتفاقية بعد تجربة ناجحة لبرنامج رحماء مع جمعية اكتفاء خلال الفترة التحضيرية من عمر البرنامج اجريت خلالها أكثر من 80 عملية بحث ميداني لأسر السجناء بمحافظة جدة .
وبين أن برنامج “رحماء” الذي أطلقته اللجنة بداية العام المنصرم قام خلال الأشهر القليلة الماضية بسداد إيجارات 89 أسرة فقيرة من أسر السجناء المبلغ الإجمالي الذي تم دفعه لسداد إيجارات منازل اسر السجناء الفقراء حتى الان 1.105.375 ريال ، كما قام البرنامج بإجراء بحوث اجتماعية ميدانية لأكثر من 200 أسرة من أسر السجناء في عدة مدن مختلفة من المملكة.
من جانبه أفاد المدير التنفيذي للشؤون العامة والاستدامة بمجموعه صافولا الشريك الحصري لرحماء وعضو مجلس أمناء البرنامج طارق اسماعيل، أن الشركة قطعت خطوات كبيرة في التطبيق الفعال للإلتزام تجاه تحسين البيئة وصحة الإنسان من خلال حزمة من المبادرات التنموية والاجتماعية وأن شراكة المجموعة مع اللجنة الوطنية لرعاية السجناء من خلال برنامج “رحماء” هو امتداد لهذه المبادرات التي هي جزء من واجبنا تجاه المجتمع.
من جهة أخرى أفاد عضو مجلس إدارة جمعية اكتفاء الدكتور عمر زهير حافظ ، أن المعلومات باتت حجر الزاوية في تطوير المجتمعات في عصر المعرفة، لذا سعت الجمعية الى تقديم خدماتها لبرنامج رحماء من منطلق تخصصها في عمليات البحوث الاجتماعية والمسوحات الميدانية للأسر، وخلال الفترة التحضيرية قامت الجمعية بعمل 82 بحثا اجتماعيا ميداني لأسر السجناء في 33 حي بمدينة جدة.
وأشار إلى أن الجمعية ستقوم بتنفيذ بحوث اجتماعية ميدانية للأسر التي تطلب دعم برنامج رحماء عن طريق تعبئة استمارة بحث حالة أسرة سجين ميدانياً والتأكد من توفر الشروط المطلوبة لدعم الأسرة المستفيدة من برنامج رحماء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)