برنامج علاجي تثقيفي لطب أسنان جامعة الملك خالد في مهرجان أبها يجمعنا

برنامج علاجي تثقيفي لطب أسنان جامعة الملك خالد في مهرجان أبها يجمعنا

التعليم السعودي : قدمت كلية طب الأسنان بجامعه الملك خالد، ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا لهذا العام، برنامج علاجي تثقيفي عبر عياداتها المتنقلة في مدينة أبها، وذلك لتثقيف الزوار والكشف على الحالات البسيطة وتقديم عدد من الخدمات الطبية لمرتادي المهرجان، إلى جانب توزيع المطويات والمنشورات التعليمية والإرشادات الصحية على زوار المهرجان وشرح المعلومات المهمة عن الغذاء الصحي المتوازن والتدريب على الطريقة الصحيحة لتنظيف الفم والأسنان وتصحيح بعض المعتقدات الخاطئة المتعلقة بالفم والأسنان.
وتأتي مشاركة كلية طب الأسنان التي تستمر لمدة 45 يوماً، امتداداً لدورها في خدمة المجتمع، حيث تقدم العيادة خدماتها للرجال كل يوم أثنين وخصصت يوم الأربعاء للنساء، ويشرف عليها طاقم طبي متخصص من أطباء وطبيبات الامتياز بإشراف مباشر من أعضاء هيئة التدريس بكلية طب الأسنان.
وتتميز العيادات المتنقلة بتجهيزها بمختلف التخصصات والكوادر الإدارية ومساحات للانتظار، وتنقلها في أماكن متعددة لإجراء المسح الطبي الميداني والبحثي والوقائي والعلاجي، كما تقدم خدمات تخصصية إضافية عن طريق تحويل الحالات المتقدمة إلى عيادات الكلية.
وقال عميد كلية الأسنان بالجامعة الدكتور إبراهيم بن سليمان الشهراني إن العيادات تهدف إلى نشر الوعي الصحي فيما يخص الفم والأسنان إضافة إلى تقديم الخدمات البحثية ، والمشاركة في تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية لطب الأسنان بالتنسيق مع مختلف الجهات الأخرى ، مشيرا إلى أن كلية طب الأسنان تقدم الخدمات العلاجية والتوعوية في إطار تفعيل دور الجامعة في خدمة المجتمع وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

ب        3

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)