برنامج ” عيش السعودية ” ينظم رحلة لطلاب مركز الأمير سلطان الاجتماعي إلى العلا

برنامج ” عيش السعودية ” ينظم رحلة لطلاب مركز الأمير سلطان الاجتماعي إلى العلا

التعليم السعودي : نظمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عبر برنامجها الوطني “عيش السعودية” رحلة من حائل إلى العلا بواسطة حافلة استمرت يومان لـ (40) طالباً من طلاب مركز الأمير سلطان الاجتماعي للمرحلتين المتوسط والثانوي.
واشتمل برنامج الرحلة لقاء طلاب من تعليم العلا وانضموا للمجموعة ولقاء بعض الأهالي، إضافة إلى زيارة موقع الحجر (مدائن صالح) ومحطة سكة حديد الحجاز وفعاليات صيف العلا، وزيارة البلدة التاريخية ومركز التراث العمراني ولقاء مسؤولي الهيئة بالموقع، وزيارة آثار الخريبة مملكة الدادان والاطلاع على عمليات التنقيب التي تقوم بها الهيئة، وزيارة نقوش جبل عكمة، وزيارة نادي العلا الرياضي ولقاء مسؤولي النادي.
ويستهدف برنامج عيش السعودية طلاب المدراس والجامعات، ويهدف إلى تعزيز انتماء الشباب واكتشافهم لوطنهم من خلال المشاركة في رحلات يعيش من خلالها تاريخه الوطني وتزيد من معرفته لوطنه بشكل أعمق، وتسهم في تقوية ارتباطه به وبتاريخه؛ ليسهم في بناء الوطن والمحافظة على مكتسباته ووحدته ومنجزاته والإسهام في بناء مستقبله، حيث تنفذه الهيئة بالشراكة مع مختلف الجهات في القطاعين الحكومي والخاص.
وتشمل الرحلات زيارة المسؤولين خصوصاً أمراء المناطق بهدف أن يتعرف الطلاب على جهود الدولة لتطوير الوطن والمحافظة على وحدته، وتوفير الأمن والاستقرار والتنمية، وزيارة مواقع الآثار والمتاحف الوطنية والبلدات التراثية ومواقع التراث العمراني للتعرف على التراث الحضاري للمملكة، فضلاً عن زيارة قصور الدولة والقرى التراثية والالتقاء مع المواطنين ممن عاصروا مراحل الدولة للتعرف على تاريخ المملكة ومسيرة توحيدها، والمواقع التي تعبر عن التطوير والتنمية والازدهار التي تشهده المملكة مثل المدن الاقتصادية والمستشفيات ومراكز الأبحاث والموانئ والمطارات والمنشآت البترولية والرياضية والمدن الصناعية.
ويشمل برنامج عيش السعودية عدة عناصر إلى جانب تنظيم الرحلات، ومن ذلك المشاركة في المعارض وتنظيمها، وإقامة الدورات وورش العمل، والبرامج المجتمعية المختلفة، ومسابقات عيش السعودية التي يتم تنظيمها تشجيعاً وتحفيزاً للإقبال على التراث ومعايشته في المواقع والمعالم التاريخية والحضارية والتنموية البلاد.
وكانت الهيئة قد وقعت اتفاقيات التعاون للشراكة في تنفيذ البرنامج مع كل من: دارة الملك عبد العزيز، ووزارة التعليم، والهيئة العامة للرياضة ، وشركة أرامكو السعودية، والخطوط السعودية، وكذلك مع منظمي الرحلات السياحية.
كما تم إنشاء موقع إلكتروني يهدف إلى ربط المستفيدين من البرنامج،والإعلان عن مشاركات ورحلات البرنامج في جميع مناطق المملكة بشكل دوري،وذلك على الرابط http://livesaudi.sa وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

1

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)