برنامج “كفء” بجامعة الملك عبدالعزيز للتدريب يسجل حضورا فاق 4500 طالب وطالبة

برنامج “كفء” بجامعة الملك عبدالعزيز للتدريب يسجل حضورا فاق 4500 طالب وطالبة

التعليم السعودي – واس : أختتمت اليوم فعاليات برامج “كفء” للتأهيل الوظيفي ، الذي تنظمه عمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع عمادة التعليم عن بعد بجامعة الملك عبدالعزيز بعد أن استمر شهراً كاملاً وأقيمت خلاله 4 دورات تدريبية شهدت تفاعلاً طلابياً من الجنسين بلغ 4511 طالبا وطالبة.
ويعد البرنامج الأول من نوعه على مستوى الجامعات السعودية، إذ يعتمد على تدريب الطلاب عن بعد بإستخدام نظام إدارة التعلم الإلكتروني “بلاك بورد” ويهدف “كفء” إلى زيادة فرص القبول في الدورات التدريبية، وعدم الاعتماد على الحضور الفعلي في القاعات، واستخدام أساليب متنوعة ومختلفة في تقديم المعلومات، واستخدام أساليب أكثر دقة وعدالة في تقييم المتدربين حيث يسعى البرنامج إلى تأهيل طالب الجامعة والمتوقع تخرجهم وتطوير قدراتهم ومهاراتهم الوظيفية بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.
ويتميز البرنامج بسهولة الالتحاق بالدورات والبرامج من أي مكان يتواجد فيه الطالب إذ يوفر الوقت والجهد، وذلك عن طريق تطبيق الجوالات الخاصة بالطالب عبر صفحته بموقع الجامعة.
ونظم البرنامج 4 دورات تدريبية الأولى كانت بعنوان “مهارات التواصل الفعال” للمدرب الدكتور يعن الله علي القرني، وتجاوز عدد المسجلين في الرابط الخاص بالدورة 1690 طالبا، حضر منهم 958 طالبا وطالبة وارتفع عدد المسجلين في الدورة الثانية بعنوان “القيادة والإشراف وبناء فرق العمل” للمدرب الأستاذ مفرح بن حسن الجابري حيث بلغ 2850 طالبا وطالبة، فيما سجل الحضور الفعلي للدورة 1396 طالبا وطالبة.
وواصل البرنامج استقطابه لراغبين من الطلاب والطالبات في الدورة الثالثة له بعنوان دورة “التميز في خدمة العملاء” قدمها المدرب الدكتور عبدالرحمن بن علي الحازمي إذ وصل عدد المسجلين 1951 طالبا وطالبة، وانتظم منهم 1166 طالبا وطالبة.
واختتم البرنامج بدورة بعنوان “الإيجابية في بيئة العمل قدمها المدرب الدكتور عبدالملك بن علي الجنيدي حيث بلغ عدد المسجلين 1697 طالبا وطالبة حضر منهم 991 طالبا وطالبة.
من جانبه أوضح مدير التدريب والإرشاد الوظيفي بعمادة شؤون الطلاب الأستاذ ناصر بن سعيد عسيري أن البرنامج حظي بمشاركة طلابية كبيرة تعكس مدى أهمية التقنية في حياة الطالب والطالبة، إذ يجب استثمارها الاستثمار الأمثل في سبيل تقديم خدمات تدريبية وتأهيلية تساهم في تهيئتهم لسوق العمل، وبلغ عدد المسجلين عبر الرابط 8188 مسجلا، حضر منهم 4511 متدربا ومتدربة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>