برنامج لاجتياز الطلاب اختبارات «التخصصات الصحية»

برنامج لاجتياز الطلاب اختبارات «التخصصات الصحية»

التعليم السعودي – متابعات : أطلق مجموعة من الاختصاصيين الصحيين في المملكة برامج تنموية لرفع المستوى العلمي للمختصين في المجالات الصحية والتوعوية، عبر إقامة سلسلة دورية من الدورات التدريبية والحملات التطوعية والمؤتمرات في ٨ مدن رئيسية (الخبر، المدينة المنورة، جدة، تبوك، حائل، الباحة، أبها، الرياض).
ويهدف برنامج DR.T إلى تجسير العلاقة بين الطلاب والطالبات خريجي الكليات والأقسام الصحية الراغبين في الحصول على تصريح الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وتذليل العقبات أمامهم عن طريق جرعات تدريبية في مختلف التخصصات لضمان عدم تعثرهم وإسهامهم في خطة البناء الحضاري في السعودية المتسقة مع رؤية 2030.
وقالت نائبة رئيس المشروع الدكتورة أفنان محمد رئيسة المحتوى العلمي: «يتركز مشروع DR.T بجانب التقوية العلمية في المساهمة في تحقيق شروط الهيئة السعودية للتخصصات الصحية للمتقدمين على البورد السعودي في كافة المجالات وبإشراف مباشر من جمعية الباطنة تحت الهيئة السعودية للتخصصات ومن عدة استشاريين وأخصائيين».
وحول أسباب عدم اجتياز ممارسين صحيين لاختبارات الهيئة السعودية للتخصصات الصحية قالت الدكتورة أفنان إنها تتلخص في خمسة أسباب هي عدم توفر الوقت الكافي لذلك وعدم التهيئة الكافية لشروط هيئة التخصصات بحكم أنها حديثة، إضافة إلى أن الدورات تتركز غالبا في المدن المركزية «وفي مشروعنا عملنا على تفعيل هذه الدورات والأنشطة العلمية في ٨ مدن ونسعى لتفعيلها في كل المدن».
وأضافت أن من بعض الصعوبات التي يواجهها الممارسون الراغبون في الحصول على تصريح الهيئة هو أن شريحة كبيرة من خارج المملكة من المبتعثين لم يصلهم تعميم بآلية الحصول على الترخيص بمزاولة المهنة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>