برنامج لتحفيز معلمي العلوم على الإبداع

برنامج لتحفيز معلمي العلوم على الإبداع

التعليم السعودي : تنظم إدارة التربية والتعليم بالطائف عدة دورات وبرامج إثرائية للمعلمين والمشرفين، ومن تلك البرامج المقدمة برنامج تحفيز الإبداع العلمي لمعلمي العلوم للمرحلة المتوسطة، الذي انطلق مساء أمس الأول، ويقدمه عادي كريم الخالدي لمدة ثلاثة أيام.
ويشتمل البرنامج على تعريف الإبداع والمهارات التي من خلالها تتم عملية تحفيز الإبداع العلمي، وربطها بمنهج العلوم، واستخلاص ما يتناسب مع تلك المهارات التي قدّمها مقدم البرنامج، والذي يحرص على أن يكون هناك تحاور ومناقشة مع المعلمين الذي حضروا البرنامج، ويقدمون مرئياتهم من خلال ما يقدمونه من آراء.
وقال الخالدي إن لدينا قصورًا في تنمية المواهب، واحتضان المبدعين، وهناك معوقات كثيرة منها ماهو من جانب المدرسة، والمجتمع، والأسرة. والمعلم والمدرسة شريكان كبيران في اكتشاف المبدع وتشجيعه، حيث إن الطالب يقضي وقته الكبير في المدرسة على مرأى من نماذج عالية من العلم والفكر وهم المعلمون؛ لهذا نحن بحاجة لدعم المدارس في احتضان المبدعين وتشجيعهم، وهذه مسؤولية كبرى على المعلمين.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>