برنامج لتطوير أداء المتدربات في فصول الموهوبين

برنامج لتطوير أداء المتدربات في فصول الموهوبين

التعليم السعودي – متابعات : اختتمت أمس فعاليات البرنامج التدريبي الإثرائي في مجال العلوم والرياضيات (STE) الذي نفذه قسم الموهوبات بتعليم محافظة ينبع، في حضور المديرة العامة للموهوبات بوزارة التعليم هويدا البواردي، والمساعد للشؤون التعليمية أديبة الفايدي، وعدد من رئيسات الأقسام، ومشرفات الموهوبات.

ونفذت البرنامج المدربتان نجلاء معدي الرفيدي من تعليم عسير، ومها عوض المطيري من تعليم جدة، الذي يهدف إلى تطوير أداء المتدربات في فصول الموهوبين على التدريس والتعلم وفق تعليم (STEM).

وقامت البواردي بجولة في المعرض التدريبي المعد للبرنامج، ووقفت على ستة مشاريع مُنتجة من متدربات البرنامج، التي تناولن فيها شرح فكرة كل مشروع على حدة، والتي تقوم على سؤال تحدٍّ يطرح من معلمة الموهوبات على طالباتها، إذ شملت المشاريع المقدمة وحدات إثرائية من مناهج عدة من المراحل الدراسية كافة، تشمل الرياضيات والعلوم والهندسة والتقنية.

وأشارت في كلمةٍ لها إلى أن مثل ‏هذه البرامج الإثرائية لا بد أن تُصنع بإصرار وتحدٍ! ‏وقوة عزيمة، وصولاً إلى هدف استمراريتها وشموليتها لتعم جميع مناطق ومحافظات المملكة، كما اعتبرتها نوعاً من الإهداء والتمييز لمعلمي ومعلمات فصول الموهوبين، لما يحملون من أمانة وثروة وهم طالبات وطلبة فصول موهبة.

وعبَّرت البواردي عن إعجابها بمدى جودة المُخرَج، مقارنةً بعدد الساعات التدريبية، وما شاهدته ولمسته من تفوق على صعيد الطالبة والمعلمة والقيادة الإدارية، من خلال الزيارة الميدانية لعدد من فصول الموهوبات في المحافظة، مبدية سعادتها بما تملكه الطالبات من امتياز وعقول نيرة تدعم مثل هذه البرامج الإثرائية والفصول المخصصة للموهوبات وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)