برنامج لتعزيز مهارات طالبات الشرقية

برنامج لتعزيز مهارات طالبات الشرقية

التعليم السعودي – متابعات : أطلقت الإدارة العامة لتعليم المنطقة الشرقية البرنامج التعليمي «القيم الأولمبية»، لتدريب المدربين على القيم الأولمبية في مجمع الأمير محمد بن فهد بالدمام الذي يستهدف مشرفات ورائدات النشاط بإدارة التعليم.

وأوضحت مدربة البرنامج المشرفة في إدارة النشاط ابتسام البومطر، أن البرنامج يهدف إلى تعزيز المهارات التي تمتلكها الطالبات وتحويلها إلى قيم سلوكية يمارسنها في الحياة الخاصة والعامة.

وأكدت البومطر أنه يتبع تدريب المستهدفات من البرنامج من مشرفات ورائدات النشاط نقل الأثر التدريبي لمعلمات المجالين الصحي والبدني في المدارس ليعملن بدورهن على نقل التدريب للطالبات.

وتناول البرنامج في يوم انطلاقته الأول مفهوم القيم الأولمبية، لماذا نتعلم القيم الأولمبية إلى جانب المرتكزين الأساسيين لتعليم القيم وهما: المرتكز الأول: القيم الأولمبية «الاحترام الصداقة، التميز»، المرتكز الثاني «نظرية التعلم التجريبي»، وشارك في افتتاحية البرنامج عدد من الطالبات بتقديم تعريف بالبرنامج التعليمي للقيم الأولمبية. وبلغ عدد المتدربات في يوميه الأول والثاني 20 متدربة ما بين مشرفة ورائدة نشاط.

يشار إلى أن إدارة النشاط بتعليم المنطقة الشرقية هي الجهة المشرفة على إطلاق البرنامج بمشاركة إدارة الإشراف التربوي للبنين، ومنسقات البرنامج بدور الداوود، ومنى الحجري من إدارة النشاط وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)