برنامج لتعليم الحجاج غير الناطقين بالعربية القراءة الصحيحة للقرآن الكريم

برنامج لتعليم الحجاج غير الناطقين بالعربية القراءة الصحيحة للقرآن الكريم

التعليم السعودي :يسهم برنامج ” تصحيح التلاوة ” الذي أطلقته الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة بإدارة المصاحف والكتب بالمسجد الحرام في تعليم ضيوف الرحمن غير الناطقين باللغة العربية ، الحروف العربية وتصحيح تلاوتهم وإتقان الفاتحة وجزء عم وقصار السور ،ضمن حملة ” خدمة الحاج وسام فخر لنا ”
وبين مدير إدارة المصاحف والكتب محمد السيلاني ، أن البرنامج ينفذ في عدة مواقع في المسجد الحرام للرجال والنساء كلا على حده, بواقع 50 حلقة من مختلف الجنسيات .
وأفاد أن البرنامج الذي بدأ من يوم 20 الشهر الماضي وحتي نهاية العام يقام على فترتين صباحية ومسائية لاستقطاب أكبر عدد من المستفيدين دون شروط ،مشيرًا إلى أن البرنامج يصاحبه توزيع المطبوعات الورقية والسمعية بغية تعليم الحروف وكيفية نطقها وتجويد الآيات.
وأوضح أنه جرى تخصيص مصليات باب الملك عبدالعزيز وباب الملك فهد والأروقة الداخلية لاستقبال الراغبين في تعلم تلاوة القرآن الكريم , إلى جانب تخصيص مصليات النساء في الدور الأرضي والأول من باب (85)،يباشرها معلمون من ذوي القدرة والكفاءة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)