برنامج للوقاية من المخدرات في معهد الدراسات الفنية بالظهران

برنامج للوقاية من المخدرات في معهد الدراسات الفنية بالظهران

التعليم السعودي – متابعات : دشن قائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران اللواء الفني الركن محمد بن خلف السعدي، أمس، برنامج القوات المسلحة للوقاية من تعاطي المخدرات والمسكرات والمؤثرات العقلية في مرحلته الثالثة، والموجهة إلى المعاهد والمدارس العسكرية، وذلك في مقر معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران، والذي تنفذه إدارة مكافحة المخدرات للقوات المسلحة خلال الفترة من 20 – 16 ربيع الثاني 1440هـ، بحضور مساعد مدير إدارة مكافحة المخدرات للقوات المسلحة العميد الركن بندر بن منصور العصيمي، وعدد من ضباط القوات المسلحة.
وأكد العميد الركن العصيمي، أن هذا المعرض جاء بناء على توجيهات القيادة الرشيدة لمحاربة المخدرات ‏بكافة الوسائل من توعية وتثقيفية، ودعم واستغلال جميع الإمكانات المتاحة للحفاظ على هذا الوطن الغالي والمواطنين، وتقديم الخدمات العلاجية والعناية التامة لمن وقع في إدمان المخدرات، وإصدار أشد العقوبات الرادعة على من يروج هذه الآفة في بلادنا الطاهرة، مشيراً إلى بدء إدارة مكافحة المخدرات للقوات المسلحة بتنفيذ برنامج القوات المسلحة للوقاية من تعاطي المخدرات والمسكرات والمؤثرة العقلية والمقام في معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية.
وقال: ‏إننا من خلال هذا البرنامج الذي تم إعداده على نهج علمي وأساليب توعوية حديثة وما يصاحبه من معارض ومحاضرات وورش عمل، نتطلع جميعاً أن نقطف ثماره من خلال التأثير الفعال للحد من انتشار آفة المخدرات ونحقق الهدف التوعوي عن خطر المخدرات.
وأضاف: مساعد مدير إدارة مكافحة المخدرات للقوات المسلحة: أن الدراسات العلمية تؤكد أن الوقاية خير من العلاج وعندما يكون الجهد والتركيز على التوعية نضمن الحصانة والحماية بعد الله سبحانه من الانجراف والانقياد نحو تعاطي المخدرات، ويكون لدينا بيئة عسكرية يتمتع العاملون بها بصحة نفسية وعقلية عالية، ويكونون على دراية تامة بما يحاك لشباب هذا البلد من مؤامرات هدامة.
وقدم شكره للواء الفني الركن محمد بن خلف السعدي على دعمه واهتمامه، كما قدم الشكر لزملائه مديري إدارات مكافحة المخدرات في أفرع القوات المسلحة، والشكر موصول لمنتسبي الهيئة العامة للجمارك، والإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الحرس الوطني، ومجمع الأمل للصحة النفسية بالمنطقة الشرقية، بالإضافة لمركز القوات المسلحة للرعاية النفسية بالطائف وذلك لدعمهم الدائم.
عقب ذلك استمع اللواء الفني الركن السعدي، لإيجاز عن المحتوى العلمي للبرنامج، بعد ذلك قام العميد بندر بن منصور العصيمي بتقديم درع تذكاري لراعي البرنامج كما قام بتكريم الجهات المشاركة.
بعد ذلك تم افتتاح المعرض المصاحب للبرنامج واستمع الجميع لشرح من المشاركين للوسائل الحية وعن محتويات كل جناح، هذا وقد تضمن البرنامج محاضرة بعنوان (دور القيادة العسكرية في الوقاية من تعاطي المخدرات)، ألقاها المحاضر د. أحمد بن محمد الناشري، مدير التعليم الطبي بمركز القوات المسلحة للرعاية النفسية.
الجدير بالذكر أن برنامج القوات المسلحة للوقاية من تعاطي المخدرات والمسكرات والمؤثرات العقلية في مرحلته الثالثة، يشارك فيه عدد من الجهات الحكومية والأهلية تشمل: إدارة مكافحة المخدرات بوزارة الحرس الوطني، والهيئة العامة للجمارك، ومستشفى الصحة النفسية بالدمام وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)