برنامج لوقاية الطلاب من الانحرافات الفكرية

برنامج لوقاية الطلاب من الانحرافات الفكرية

التعليم السعودي : حثت وزارة التعليم إدارات التعليم على تفعيل برنامج وحدة التوعية الفكرية في المدارس، لبناء الفكر الوسطي المعتدل ووقاية الطلاب من الانحرافات الفكرية، وتشمل الغلو والتطرف.
ويأتي تشكيل وحدة التوعية الفكرية برئاسة مديري المدارس، وتكليف رائد التوعية الإسلامية مقررا لها، وعضوية ثلاثة من المعلمين من التخصصات الشرعية والاجتماعية والنفسية. وبينت لـ(عكاظ) مصادر أن مهام التوعية الفكرية تتمثل في تحقيق التنسيق والتكامل والترابط بين الجهات المعنية ببرامج الطلبة وأنشطتها في المدرسة، وتوحيد الجهود وتحديد الاحتياج الوقائي للطلبة من البرامج، وتنمية الاتجاهات الإيجابية وترسيخ القيم الوطنية ومفاهيم الوحدة والتسامح والاعتدال من خلال المشاركة في البرامج التربوية بالمدارس، والمتابعة والرصد المبكر لأي خطر قد يواجه الطلبة من قبل المتطرفين والمحرضين والعمل على معالجته ومساعدتهم في السلامة من أي انحراف فكري، وإيجاد التكامل في المسؤولية الوطنية بين معلمي المواد ومعلمي الأنشطة لتكون المدرسة وحدة التكامل في التوعية الفكرية.
وبينت إدارة تعليم الطائف أن فريق عمل التوعية الإسلامية يدرك أهمية أن يكون له دور في تحقيق الأمن الفكري، مشيرة إلى أهمية التربية الدينية في بناء شخصية الطالب على منهج معتدل، لتحصين المجتمع المدرسي والبيئة المحيطة من الأفكار والسلوكيات المنحرفة، وصولا إلى الارتقاء بالبرامج التوعوية وفق برامج تخصصية إثرائية تعنى بالجانب الفكري لعموم الطلاب والمعلمين والمجتمع بحسب صحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)