برنامج موهبة الإثرائي بجامعة أم القرى ينظم دورة ” الواقع المعزز “

برنامج موهبة الإثرائي بجامعة أم القرى ينظم دورة ” الواقع المعزز “

التعليم السعودي : نظمت عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بجامعة أم القرى اليوم، دورة بعنوان الواقع المعزز ( augmented reality)، وذلك ضمن الأنشطة اللاصفية لبرنامج موهبة الاثرائي 2017 ، الذي تنظمه وتشرف عليه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع موهبة .
وأوضحت وكيلة عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد مدربة البرنامج الدكتورة هناء يماني, أن الدورة تهدف إلى ربط الأنشطة الصفية باللاصفية في برنامج موهبة والتعرف على أحدث مستجدات التقنية في التعليم وتحفيز الموهوبات وجعل عملية التعلم أكثر متعة و تشويقا و إثارة، حيث شارك فيها الطالبات الموهوبات لجميع المسارات ( التشفير – الفيزياء – الكيمياء في المجتمع – والتقنية الحيوية – مدخل العلوم الطبية ) .
وأشارت الدكتورة يماني إلى أن الدورة تضمنت التعريف بتقنية الواقع المعزز وكيفية استخدامه وأهم التطبيقات المستخدمة في هذا المجال وتخلل الدورة عدد من الأنشطة والتدريبات العملية.
من جانبها أكدت رئيسة برنامج موهبة 2017 بجامعة أم القرى الدكتورة هبة العمودي, أن استخدام التقنية في العملية التعليمية أصبح جزءاً لا يتجزأ من العملية, خصوصاً عندما يتم دمج التعليم بالترفيه فهو يساعد على تنمية مهارات التفكير وتوسيع مدارك الموهوبات، مبينةً أن البرنامج يسير بخطى ثابتة ومتقدمة بحسب ما خطط له مسبقاً، وأن اختيار الكفاءات العلمية في البرنامج الاثرائي يدفع النجاح .
وفي ذات السياق التقت الدكتورة العمودي بمنسقة البرنامج نجلاء العجلان, واطلعت على مجريات البرنامج ومستوى تقدمه وخطته اليومية ومدى تنفيذها، مشيدة بالجهود المتميزة والاهتمام المقدم لرعاية الموهوبات وتقديم أفضل الخدمات لهن وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)