بريطانيا تستخدم “الهاتف الذكي وتويتر” لمواجهة الكوارث

بريطانيا تستخدم “الهاتف الذكي وتويتر” لمواجهة الكوارث

التعليم السعودي : أعلنت الحكومة البريطانية عن تقديم 48.5 مليون إسترليني، لدعم مشروع يستخدم الجوال الذكي وتقنية الاتصال بالأقمار الصناعية وشبكات العلاقات الاجتماعية ومنها “تويتر”، للإبلاغ والإنقاذ العاجل في حالات الطوارئ وحدوث كوارث.
وحسب – مصادر الصحيفة –  قررت الحكومة البريطانية دعم مشروع لتوظيف الهواتف الذكية، وألعاب الفيديو وموقع العلاقات الاجتماعية “تويتر” في إطار خطة لمساعدة الناجين في أوقات الكوارث، ومساعدة عمال الإنقاذ في أوقات الزلازل والفيضانات والمجاعات، مشيرة إلى نجاح هذه الأدوات في مواجهة كارثة زلزال هايتي في يناير 2010.
وأضافت الصحيفة: إن الحكومة ستخصص 48.5 مليون جنيه إسترليني “289 مليون ريال” على مدى 3 سنوات، لتمويل المشروع، والذي يشمل ما يأتي: استخدام الجوال وتقنية الاتصال بالأقمار الصناعية، من أجل تحديد مواقع الناجين وتوصيل المساعدات إليهم، أيضاً استخدام ” تويتر” من أجل الوصول إلى الضحايا والمصابين وتقديم المساعدة بالإسعافات الأولية، واستخدام ألعاب الفيديو للتدريب على كيفية التصرف في حالة وقوع كوارث، وأيضاً استخدام الكروت الذكية لتوصيل أموال المساعدات للضحايا.
وتنقل الصحيفة عن أندرو ميتشل، وزير التنمية الدولية بالحكومة البريطانية
“إن الكوارث الطبيعية والبشرية ستستمر، ولابد من التحرك إلى الأمام، بتقنية وثقافة المستقبل”.
وأعلن ميتشل أنه بصدد تقديم هذا المقترح للبنك الدولي في 20 إبريل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)