بريطاني يصبح أول إنسان يزور جميع دول العالم براً

بريطاني يصبح أول إنسان يزور جميع دول العالم براً

التعليم السعودي :أصبح بريطاني أول شخص يزور كل دول العالم في رحلة استغرقت نحو أربع سنوات، واختتمها رسمياً هذا الأسبوع بزيارة جنوب السودان، وفق ما نشرته صحيفة (ديلي ميرور) البريطانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن غرايم هيوز (33 عاما) أمضى 1426 يوماً لزيارة كل دولة من دول العالم البالغ عددها 201 بلد وقطع خلالها 250 ألف كيلومتر براً باستخدام حافلات النقل والقطارات والعبارات وسيارات الأجرة وسفن الشحن والمراكب.
يذكر أن المستكشف البريطاني المقدام هيوز سجّل رقماً عالمياً جديداً، كأول شخص يزور جميع دول العالم عن طريق البر، وهو ما جعله ينفق على رحلاته أربع سنوات من عمره ويفقد وظيفته وصديقته.
وأكد المصدر أن هيوز اختتم رسمياً جولته على دول العالم هذا الأسبوع بزيارة جنوب السودان، أحدث دولة في العالم، والتي كان بدأها عام 2009 بالأرجنتين وسافر من هناك إلى أميركا الجنوبية وكندا وايسلندا وجنوب أفريقيا ومدغشقر وكازاختسان وإيران وتونغا ونوزيلندا، من ثم عاد إلى إفريقيا لاستكمال جولته من هناك.
وقالت إن رحلة هيوز، وهو من مدينة ليفربول البريطانية، حفلت بالاثارة والنكسات، حيث أُدخل إلى السجن في جمهورية الرأس الأخضر لاعتقاد سلطاتها عن طريق الخطأ بأنه مهاجر غير شرعي.
وأضافت الصحيفة أن هيوز وضع وراء القضبان في الكونغو لاعتقاد سلطاتها خطأً بأنه جاسوس، واحتُجز من قبل الشرطة في روسيا حين حاول عبور نهر.

وابلغ المستكشف البريطاني ديلي ميرور “إن عبور الحدود إلى جنوب السودان هذا الأسبوع كان سريالياً، وإنه لشيء عظيم أن يكون حامل الرقم القياسي العالمي ويستطيع الوقوف الآن جنباً إلى جنب مع حاملي الألقاب القياسية العالمية في الرياضة مثل عداء المسافات القصيرة يوسين بولت”.

وقال هيوز إنه أراد من وراء رحلته على جميع دول العالم “أن يثبت للناس بأنهم لا يحتاجون لأن يكونوا من اصحاب الملايين لفعل أشياء من هذا القبيل، ويأمل الآن أن يعود إلى بريطانيا في 22 ديسمبر المقبل ليحتفل مع عائلته وأصدقائه بانجازه الكبير”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>