بسبب التماس الكهربائي مطالب بتغيير مبنى مدرسة بالخفجي

بسبب التماس الكهربائي مطالب بتغيير مبنى مدرسة بالخفجي

التعليم السعودي : أبدى العديد من أزواج المعلمات وأولياء أمور الطالبات بالمدرسة الابتدائية السابعة للبنات في محافظة الخفجي استياءهم من تكرار حوادث التماس الكهربائي في المدرسة المكونة من طابقين وعبروا عن قلقهم مما قد يؤدي إلى حريق كبير، كما انتقدوا بعض سلبيات المبنى حيث إن فناء المدرسة يحتوي على عدة أشجار كبيرة، والتمديدات الكهربائية فيه منفذة بطريقة غير صحيحة.
وقد طالب أولياء الأمور الجهات المختصة بسرعة تغيير المبنى الذي لا يخضع لاشتراطات السلامة وذلك خوفًا على أرواح ذويهم، أو إيجاد حل سريع لمشكلة التماس الكهربائي في حالة تأخر الانتقال لمبنى آخر.
وبحسب صحيفة الوطن: قال المواطنان خالد النفيعي وسعود الشمري ،إن هذه المدرسة تتعرض بصفة مستمرة لحوادث التماس الكهربائي، فضلاً عن أن مبناها قديم وشبه متهالك من الداخل ولا يوجد به مخارج للطوارئ، كما أن التمديدات الكهربائية موضوعة بطريقة عشوائية.
ومن جانبه، أوضح مندوب تعليم البنات بالخفجي رعد الشمري لـ”الوطن”، أن حوادث التماس الكهربائي، والتي كان آخرها الذي وقع نهاية الأسبوع الماضي من النوع البسيط، ولم ينتج عنها أي إصابة.
وقال: إنه رغم قدم مبنى الابتدائية السابعة المستأجر إلا أنه لا يعتبر متهالكاً وهو حاصل على شهادة من مديرية الدفاع المدني بالمحافظة، ولو كنا نرى وجود أي خطورة لما استمررنا به، ولكن وحرصاً منا على سلامة الجميع من طالبات أو معلمات وبغرض التجديد أيضاً، طالبنا بإخلاء ذلك المبنى منذ فترة، وقد صدر أمر بإخلائه ونشر إعلان في الصحف المحلية للبحث عن آخر بديل ولم نجد حتى الآن مبنى في الحي نفسه.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)