“بطاقات صراف” لتوزيع إعانات “تكافل” على الطلاب

“بطاقات صراف” لتوزيع إعانات “تكافل” على الطلاب

التعليم السعودي :اعتمدت مؤسسة “تكافل” التابعة لوزارة التربية والتعليم، وتتولى تقييم محتاجي الإعانة من الطلاب والطالبات، طريقة الصرف التي سيبدأ العمل بها مع انطلاق العام الدراسي المقبل. وأوضحت مصادر مطلعة لـ”الوطن”، أن “تكافل” اعتمدت آلية صرف الإعانات للطلاب المحتاجين ماديا، وتم تخصيص بطاقة مسبقة الدفع تصرف باسم المدرسة، وتسلم لمدير المدرسة مع الرقم السري الخاص بالبطاقة، وتتم تغذيتها بالمبالغ المحددة لكل مدرسة بعيدا عن الأعمال اليدوية، وذلك بعدد الطلاب والطالبات مستحقي الإعانة لفصل دراسي كامل.
وأفادت المصادر، بأنه ستتم تغذية تلك البطاقات بعد شهر رمضان المبارك، وقبل أسبوع من انطلاق الموسم الدراسي الجديد، وستمتد صلاحية البطاقة لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد.
وأشارت المصادر إلى أن آلية الصرف أجازت سحب المبلغ كاملا وتجزئته، وتمت دراسة إيجاد الحلول السريعة والمناسبة في حالة فقدان البطاقة أو الرقم السري وطرق معالجتها خلال 24 ساعة بموجب البلاغ المعتمد من قبل مدير المدرسة، واستكمال التعليمات التي يحتوي عليها الكود الخاص بكل مدرسة، كما تغذى البطاقة من مصرف الراجحي بالمبالغ المستحقة لكل مدرسة.
وأكدت المصادر أن لجنة تكافل المدرسية ستجتمع في أول يوم من أسبوع العودة، وتدرس آلية صرف الإعانة للطلاب والطالبات المحتاجين، وهل تكون عينية أم نقدية.
وشددت المصادر على تأكيدات مؤسسة تكافل على أن تصل الإعانة للطالب والطالبة في أسرع وقت ممكن ليبدأ عامه الدراسي مستعدا بحقيبته وملابسه كبقية زملائه، فيما فضلت أن يكون الصرف في الأسبوع الذي يسبق بداية الدراسة على أن لا تتأخر عن آخر الأسبوع الأول من الدراسة، ويفتح سجل لدى المدرسة لتسجيل ما يتم صرفه من الإعانة بموجب فواتير أو نقدي للرجوع له عند الحاجة.
يذكر أن مؤسسة تكافل خصصت 800 ريال لكل طالب وطالبة، تعطى كل فصل، وتوزع على ثلاثة برامج هي: وجبتي وحقيبتي وكسوتي.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)