بعثة تايوان تُنهي إضراب مبتعثي التعليم التقني

بعثة تايوان تُنهي إضراب مبتعثي التعليم التقني

التعليم السعودي : احتوت البعثة الدبلوماسية السعودية في تايوان تايبيه، امتناع مبتعثي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن الدراسة في مقراتهم أمس الأول نظراً لعدم الاستجابة لمطالبهم ومن بينها التعامل الإنساني على حد تعبيرهم.

وأسفر الاجتماع الذي جمع ممثل البعثة هزاع الحشر والطلاب في مقر سكنهم بحضور ممثلين عن وزارة الخارجية التايوانية ومدير معهد ctc عن الموافقة على توفير التأمين الطبي وإلغاء دوام يوم الجمعة.
وأوضح الحشر خلال زيارته للطلاب عدم معرفته بأوضاعهم ووضعهم السابق، وقام بزيارة المبتعث عبدالمحسن زوقر المنوم بأحد المستشفيات وألغى الغيابات المسجلة على الطلاب.

وكان 30 متدرباً امتنعوا عن الدراسة أمس الأول بسبب التعامل اللاإنساني وعدم قبول الأعذار الطبية في أشد الحالات المرضية. مشيرين إلى أن أحد زملائهم تعرض لخطأ طبي ويحتاج إلى عملية تكلف 5500 ريال، وتم الاتصال بممثل البعثة وسكرتيره فائز الدوسري للتدخل وتوفير المبلغ لكن دون جدوى.

وقال عدد من المتدربين خلال تجمعهم أمام بوابة مقر التدريب في تايوان- تايشونق إن البعثة طلبت منهم عدم إثارة الموضوع ريثما يتم الاجتماع بهم ومناقشة طلباتهم ومن بينها مراعاة أوضاعهم الإنسانية والمرضية وأوقات الدوام. مشيرين كذلك إلى أن البرنامج التدريبي الذي يخضعون له قديم جداً وسبق أن تلقوه من قبل، مع اختلاف أنواع المحركات والنماذج المستخدمة عندهم عن المستخدمة في الخليج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)