بعد ازدياد حوادث العنف والسلوكيات السيئة عضو بـ”الشورى” يقترح معاقبة والد الطالب المعتدي على معلم

بعد ازدياد حوادث العنف والسلوكيات السيئة عضو بـ”الشورى” يقترح معاقبة والد الطالب المعتدي على معلم

التعليم السعودي :بعد ازدياد حوادث ضرب المعلمين، اقترح عضو مجلس الشورى، المتخصص في الشئون التعليمية، الدكتور أحمد بن سعد آل مفرح، معاقبة ولي الأمر الطالب، إذا قام نجله بالاعتداء على معلم، كما دعا آل مفرح لصياغة وثيقة تضمن التعاون الإجباري بين ولي الأمر والمدرسة.وأشار عضو الشورى إلى التوصية التي صدرت من المجلس منذ 3 سنوات لإعادة النظر في جميع الإجراءات سواء لائحة السلوك ،أو ربط أولياء الأمور بسلوكيات أبنائهم في المدارس، مؤكدًا أن دراسة هذه الحوادث من مهام وزارة التربية والتعليم بشكل مباشر بصفتها الجهة التنفيذية.وأضاف آل مفرح أن المدرسة لا يكمن أن تعمل بمفردها في ظل غياب الأسرة التي لا تقدم ضوابط في المنزل مثل قضايا “الدلال الزائد” وعدم متابعة السلوكيات في المدرسة. وفقًا لما أوردته “العربية نت” اليوم الثلاثاء (10 يونيو 2014).
كما يرى الدكتور آل مفرح أنه لا يجب أن يكون العقاب في البداية حرمان الأبناء من التعليم العام الحكومي، بل يجب وضع رؤية واضحة ومسؤولية مشتركة ووثيقة بين المنزل والمدرسة والمجتمع في الوقت الحالي.
هذا ولم يوضح الدكتور المفرح طبيعة العقاب الذي قد يتم فرضه على ولي الأمر في حال ارتكاب ابنه سلوكا عنيفا ضد معلميه أو ضد مدرسته.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)