بعد تلافي الأخطاء.. مدرسة الملاحة جاهزة لاستقبال الطالبات

بعد تلافي الأخطاء.. مدرسة الملاحة جاهزة لاستقبال الطالبات

التعليم السعودي – متابعات : كشف مدير العلاقات العامة والمتحدث لإدارة تعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، أن المدرسة الابتدائية للطالبات ببلدة الملاحة ذات بيئة مناسبة ومهيأة لاستقبال الطالبات مع توفر كادر تعليمي يباشر أعماله، حيث يسير الوضع وفق الجدول المقرر لتوفير بيئة تعليمية مثالية للطالبات.

وأضاف الباحص في تصريحه لـ«اليوم»، قائلا: تم التعامل بشكل مباشر مع الملاحظات، حيث جرت فعلا مباشرة إزالة الأشجار الكثيفة التي كانت بالساحة الخارجية للمبنى بالتعاون مع هيئة الري والصرف وتنظيف وتهيئة الساحة بالكامل، كما وقف مدير مكتب تعليم القطيف الأستاذ عبدالكريم العليط على المدرسة ميدانيا للاطلاع على عملية التهيئة للساحة الخارجية.

وجاء تصريح الباحص، ردا على بعض المطالبات من أولياء أمور بشأن بعض النواقص التي تعانيها المدرسة بحسب وصفهم، وتسببت في تغييب بناتهم عن الدراسة في وقت سابق، ويقول طاهر الدرويش «ولي أمر»: إن مبنى المدرسة غير مناسب، حيث لا يوجد سوى دورتي مياه لقرابة 300 طالبة، كما أن القوارض والحشرات تتواجد في المدرسة بسبب الأشجار الكثيرة والكثيفة والتي تؤدي لتجمع الأوساخ وأوراق الأشجار.

وأكد ولي الأمر ماهر مبيريك أن مبنى المدرسة قديم ومضى عليه أكثر من 43 عاما حيث تأسست المدرسة عام 1396 هجرية وهي في موقعها الحالي لذلك مبناها قديم كما أنها قريبة من المنطقة الزراعية.

من جهته يقول ولي الأمر حسين العبود: اننا نريد حلولا جذرية لمسألة المدرسة، فنتمنى من المسؤولين إيجاد الحلول حتى يكون تواجد الطالبات بشكل منتظم، فجميعنا يعلم أن البيئة الجاذبة للمدرسة جزء ووسيلة للتحصيل العلمي، فكثيرة هي المشاكل الموجودة ونتمنى حلها من قبل التعليم فلا أحد منهم ولا منا يرضى أن تكون البيئة غير مناسبة للعملية التعليمية وفقاً لصحيفة اليوم.

4dc272e8de8c05c71671d2ea775127a7                                      b896ae2b7da8eaad6892798f0a1e6201

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)