بعد شهرين إلغاء تعيين 33 معلما بالمستوى السادس

بعد شهرين إلغاء تعيين 33 معلما بالمستوى السادس

التعليم السعودي : بعد مضي نحو شهرين من تعيينهم على المستوى السادس، أصدرت وزارة التعليم قراراً يقضي بإلغاء 33 معلماً ممن تم تعيينهم وإعادتهم لمستوياتهم السابقة، واعتبار قرار ترقيتهم “كأن لم يكن”، إضافة إلى إلزامهم بإعادة ما تم صرفه من رواتب وفروقات على المستوى السادس، لعدم استحقاقهم تلك المستويات، بحد نص القرار.
وأكد القرار أن إلغاء التحسين جاء لعدم تطابق الشروط والضوابط المقررة في وزارة الخدمة المدنية، واستناداً على القرار الصادر بشهر صفر الماضي والمنظم لإعادة تعيين الحاصلين على مؤهلات علمية وهم على رأس العمل تفوق المراتب أو المستويات الوظيفية التي يشغلونها، وأكد القرار عدم اعتماد تعيين أي معلم حاصل على مؤهل الماجستير غير موفد أو مبتعث والرفع بذلك لإدارة شؤون الموظفين.
وكانت وزارة التعليم قد اعتمدت تحسين مستويات المعلمين للمستوى السادس، ممن تنطبق عليهم الشروط واستكملوا أوراقهم، لافتة إلى أن مسألة التحسين يحكمها استيفاء الشروط واكتمال الأوراق.
في ذات السياق أعلنت وزارة الخدمة المدنية في شهر صفر الماضي، أن تحسين وضع من يحصل على مؤهل علمي وهو على رأس العمل، يتم استنادا على الموافقة السامية الكريمة على قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 1 / 1936 بتاريخ 9 صفر الماضي، والذي ينص على أن تعيين المبتعثين أو الموفدين للدراسة بعد حصولهم على المؤهل عن طريق الجهات التي يعملون لديها مباشرة دون مفاضلة أو مسابقة، بشرط أن يكون ابتعاثهم أو إيفادهم للدراسة بناءً على قرار موافقة من لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية أو لجان التدريب والابتعاث ذات الصلاحية وفق اللوائح المنظمة لذلك وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)