بمشاركة عدد من الخبراء الدوليين و المحليين :العيسى يدشن غدا ملتقى الإشراف التربوي في ضوء رؤية 2030

بمشاركة عدد من الخبراء الدوليين و المحليين :العيسى يدشن غدا ملتقى الإشراف التربوي في ضوء رؤية 2030

التعليم السعودي – متابعات : يدشن معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى اليوم الاثنين ملتقى الإشراف التربوي الـ19 (الإشراف التربوي في ضوء رؤية 2030)، والذي يستضيفه معهد العاصمة النموذجي، وذلك في الفترة من 21 إلى 23 محرم بفندق الموفنبيك بمدينة الرياض ، و سيشارك في الملتقى نخبة من الخبراء عالميًّا وعربيًّا ومحليًّا؛ و يستهدف الملتقى مديري ومديرات الإشراف التربوي على مستوى المملكة لرفع مستوى الأداء الفردي والمؤسسي للإشراف التربوي بما يحقق مستهدفات رؤية 2030، ويقدم من خلاله ورش عمل ونقاشات علمية تهم العاملين في الميدان التربوي، ويستهدف أكثر من 150 شخصية من القيادات الإشرافية .
حول ذلك  ذكر مدير عام الإشراف التربوي (بنين) د. محمد بن هندي الغامدي ” أن ملتقى الإشراف 19 يأتي لتحسين مستوى الأداء الإشرافي، لاسيما في ظل التحديات التي تفرضها رؤية 2030 ، و يتمثل أبرز تلك التحديات في رفع مستوى التوقعات من مدارسنا في تجويد مخرجاتها في ظل درجة من الشفافية و المحاسبية غير المسبوقة”، مضيفا  : ” بات لزاما وضع هذه التحديات على طاولة النقاش أمام الزملاء و الزميلات مديري و مديرات الإشراف التربوي في المملكة لتدارسها.
وأوضح الغامدي أن المشاركين في الملتقى عدد من مديري مكاتب التعليم، بالإضافة لمشرفي و مشرفات الإدارة العامة للإشراف التربوي (بنين ، بنات). كما يشارك عدد من الشركاء المحليين و الدوليين. ولفت إلى استمرار الملتقى ثلاثة أيام يناقش فيها المشاركون ١٤ ورقة عمل آملا  الخروج بتوصيات تسهم في تجويد الأساليب الإشرافية و الممارسات التدريسية و القيادية في مدارسنا ” .
من جانبها ذكرت مدير عام الإشراف التربوي بوزارة التعليم الأستاذة نهاية الخنين أن الملتقى يقام كل عامين ، و سيقدم خلاله 14 ورقة علمية  متنوعة في عدة مجالات  تدور وفق محاور محددة منها : قيادة التغيير لتحسين ممارسات الإشراف التربوي ، التكامل بين هيئة التقويم و الإشراف التربوي في تطبيق التقويم و الاعتماد المدرسي ، واقع الإشراف التربوي في تنمية الكفايات المهنية ، دور الإشراف التربوي في تعزيز القيم الإسلامية في ضوء رؤية 2030، دور البحوث التربوية الإجرائية في تحقيق التنمية المهنية للمشرفين التربويين ، تطوير معايير اختيار المشرف التربوي ،  مضيفة : “سيقدم خلال اليوم الثاني للملتقى  ورشة عمل حول “نموذج مقترح للإشراف التربوي ” و لقاء مفتوحا يديره مدير /مديرة الإشراف التربوي بوزارة التعليم مع مديري و مديرات عموم الإشراف في الإدارات التعليمية وفقاً لوزارة التعليم.

IMG_٢٠١٨٠٩٣٠_١٠٤٢٢٢

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>