بمشاركة عدد من القطاعات ذات العلاقة داخل الوزارة وخارجها- العواد ترأس الاجتماع الأول للجنة الوصول الشامل بوزارة التعليم

بمشاركة عدد من القطاعات ذات العلاقة داخل الوزارة وخارجها- العواد ترأس الاجتماع الأول للجنة الوصول الشامل بوزارة التعليم

التعليم السعودي – متابعات : عقد صباح أمس الثلاثاء الاجتماع الأول ” للجنة الوصول الشامل بوزارة التعليم” برئاسة وكيل الوزارة للتعليم الموازي الدكتورة هيا العواد، ومشاركة عدد من القطاعات ذات العلاقة داخل الوزارة وخارجها .
وأكد اللقاء على بدء العمل الفعلي في تفعيل الوصول الشامل  الذي يعنى  بوصول جميع الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن إلى الخدمات المكانية و التقنية داخل الوزارة  وإدارات التعليم وجميع المدارس بحيث يشمل المباني والمناهج والخدمات الإلكترونية وكل ماله علاقة بتمكين المعاق من الوصول باستقلالية إلى كل ما يحتاج دون الحاجة لمساعدة الآخرين .
واوضحت العواد أن الاجتماع نتج عنه تصور سيعرض في ورشة عمل، تعقد  الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني،  بحضور أعضاء من الجهات ذات العلاقة،  في الجامعات وبعض الجمعيات التي تخدم ذوي الإعاقة وأولياء الأمور وأساتذة التربية الخاصة ومستفيدي التربية الخاصة من كافة القطاعات،  ونتاج هذه الورشة، ستكون المحاور التي يبدأ العمل عليها وترتب حسب الأولوية .
وذكرت أنه تم خلال الاجتماع مناقشة عمل دراسة مسحية، من قبل فرق عمل في إدارات التعليم تجري المسح وتزودنا بالنتيجة،  حتى ننطلق من الواقع الموجود وليس فقط افتراضي لما نعتقده،  وهذه نقطة أساسية لتنطلق منها اللجنة، بالإضافة إلى الورشة التي سيتم عقدها بداية الفصل الثاني، كما  سيكون هناك لجنة تنفيذية في الوزارة منطلقة من اللجنة الرئيسية.
وأبانت ان الهدف من هذه اللجنة هو تحقيق الوصول الشامل لذوي الإعاقة، وتكييف المناهج وإعداد أدلة  لكل أنواع الإعاقات، لنخرج بتعليم متميز لذوي الإعاقة ونتيح لهم تكافؤ فرص مع أقرانهم العاديين للوصول للخدمة التعليمية وفقاً لوزارة التعليم.

DSC0280

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)