عاجل | وزارة التعليم تعلن عن مواعيد الاختبارات الشفهية والتحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثالث 1443هـ

بمشاركة 27 جامعة حكومية..”التعليم” تنظم ورشة عمل عن اختبارات نهاية البرنامج الجامعي

بمشاركة 27 جامعة حكومية..”التعليم” تنظم ورشة عمل عن اختبارات نهاية البرنامج الجامعي

مدونة التعليم السعودي – متابعات : نظّمت وزارة التعليم ورشة عمل افتراضية بعنوان: “اختبارات نهاية البرنامج الجامعي“، وذلك بمشاركة 27 جامعة سعودية حكومية، حيث استعرضت الورشة تجارب الجامعات في تطبيق اختبارات نهاية البرنامج الجامعي لاستكشاف إمكانية تطبيق وتعميم هذه الاختبارات على الجامعات، والعمل على إبراز أهم فرص التحسين في المجالات التنظيمية والتقنية لتطبيق هذه الاختبارات، إضافةً إلى مناقشة وتبادل الخبرات حول مدى إمكانية تعميم وتطبيق الاختبار وتحقيق أهدافه.
وتُعتبر اختبارات نهاية البرنامج الجامعي إحدى مبادرات التعليم الجامعي، وتتلخص أهميتها في الارتقاء بجودة التعليم العالي ومخرجاته، إلى جانب إسهام هذه الاختبارات في تقديم معلومات دقيقة وموثقة للجامعة وللطلبة وسوق العمل، والمساهمة في استيفاء متطلبات الاعتماد الأكاديمي وتحسين وتطوير العملية التعليمية.
وأُخْتُتمت الورشة بعدد من التوصيات التي أكدت على أهمية اختبارات نهاية البرنامج الجامعي كأحد مؤشرات القياس الذاتية لجودة مخرجات البرامج الجامعية، واستمرارية اللقاءات وورش العمل لمناقشة آليات وسياسات تطبيق هذه الاختبارات وفقاً لوزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)