بنك أسئلة إلكتروني وربط المناهج بـ»باركود»

بنك أسئلة إلكتروني وربط المناهج بـ»باركود»

التعليم السعودي – متابعات : بدأت وزارة التعليم مع انطلاقة العام الدراسي الجديد تنفيذ مشروعها للاستفادة من التقنية والتحول إلى مجتمع المعرفة بدءاً بتطوير بوابة التعليم الوطنية «عين» كأحد الإجراءات التي وضعت لتحقيق هذا الهدف وتقديم عدد من الخدمات اعتمادا على التقنية مثل ( المقررات الدراسية بصيغة إلكترونية، أدلة المعلمين وحقائب الأنشطة الصفية، إثراءات تعليمية ومواد مصاحبة، خطط درسك، بنك أسئلة إلكتروني، مجتمعات التعلم الافتراضية). ومن المتوقع إطلاق خدمة ربط المناهج الإلكترونية لكل درس بباركود يساعد في فهم الدرس وشرحه للطالب حيث يحتوي كل درس على باركود خاص يتم تسليط كاميرا الهاتف المحمول عليه ليدخل إلى معلومات مفصلة عن الدرس بكل يسر وسهولة. وضمن خطة تطوير المناهج أعلنت «التعليم» مؤخرا إيقاف طباعة كتب النشاط للمرحلة الابتدائية وترحيل تدريباتها لكتاب الطالب تسهيلا وتخفيفا على الطلاب والطالبات، كما يأتي إقرار كتاب الدكتور غازي القصيبي «حياة في الإدارة» ضمن أولويات الوزارة خلال العام الجاري، وذلك باعتماده ضمن مناهج مادة المهارات الإدارية المقررة للمرحلة الثانوية.
سعيا لتوفير كافة الخدمات اللازمة لمنسوبي التعليم هيأت الوزارة مواقف خاصة للمعلمات قائدات السيارة تماشيا مع القرار السامي الكريم، كما تتطلع الوزارة لتأمين حراسات أمنية في المدارس مستقبلا ليكون العام الجديد حافلا بالاستقرار والراحة من شتى الجوانب وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)