بنك يفصل مواطناً بتهمة اختلاس مليوني ريال.. والموظف يناشد أمير عسير التدخل

بنك يفصل مواطناً بتهمة اختلاس مليوني ريال.. والموظف يناشد أمير عسير التدخل

التعليم السعودي : فصلت إدارة أحد البنوك السعودية مواطناً يعمل مديراً لأحد فروع البنك بمحافظة بيشة وأحالته للتحقيق بعد ان اكتشفت عجزاً مالياً يقارب المليوني ريال، متهمة إياه باختلاسها.

وقال الموظف حمد الشهراني إن ادارة البنك استدعته للتحقيق بعد اكتشافها عجزا مالياً بمبلغ قدره 1.850.000 ريال, فأوضح لهم ان العجز الذي وقع كان بصرف شيك مصدق لأحد العملاء بالمبلغ، نافياً علمه بأمر الشيك, وأن احد الموظفين الذين تحت ادارته هو من قام بذلك بعد اكتشافه اسم المستخدم والرقم السري الخاص به.

وأضاف ان ادارة البنك وضعته امام خيارين اما تسديد المبلغ او السجن, وهو ما حمله على الاقتراض من عدد من الاشخاص لتسديد العجز المالي وتفادي السجن وتشويه سمعته، موضحا انه قام بتسديد المبلغ للبنك, ومن ثم رفع خطاب تظلم لإدارته في شهر مارس الماضي بحسب السياسة المتبعة داخل البنك، طالب خلاله بالعودة الى اجهزة المراقبة لمعرفة الموظف الذي قام بالعملية واستدعاء العميل الذي استلم الشيك، كون البنك يملك بياناته، وسؤاله عن اسم الموظف الذي سلمه الشيك.

وأشار الشهراني بحسب – مصادر صحفية – الى ان البنك اصدر قراراً بفصله من العمل، ما اضطره الى رفع خطاب تظلم الى مؤسسة النقد للبت في القضية ولم يتم ذلك رغم مرور ستة اشهر، مناشدا امير منطقة عسير الامير فيصل بن خالد تشكيل لجنة مختصة للتحقيق في القضية وكشف المتسبب، لانقاذه من الحالة النفسية السيئة التي يحياها كونه مهددا بالسجن من اصحاب المال الذي اقترضه لتسديد العجز الى جانب بقائه دون وظيفة يعيل منها أسرته.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)