بنود اللائحة الجديدة لإلزامية التعليم

بنود اللائحة الجديدة لإلزامية التعليم

التعليم السعودي : تعكف وزارة التربية والتعليم حاليا على إعداد مسودة مشروع إلزامية التعليم في المملكة تمهيدًا لرفعها للمقام السامي لاعتمداها. وقد تضمنت اللائحة الجديدة عقوبات على أولياء الأمور سواء من المواطنين أو المقيمين الذين لايمكنون أبناءهم من التعليم من سن ست سنوات وحتى سن خمس عشرة سنة والتنسيق مع وزارة العدل لتضمين عقود الأنكحة إلزامية التعليم للأبناء.
كما تتضمن اللائحة كذلك توقيع شراكات بين وزارات التربية والتعليم والداخلية والعدل والخدمة المدنية والمالية لضمان تطبيق اللائحة بصورة صحيحة تحقق الهدف المطلوب منها.
ووفقا لمصادر صحفية أكد الدكتور محمد بن حسن الشمراني مساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة للشؤون التعليمية أن لائحة إلزامية التعليم عبارة عن توصيات سترفع للجهات العليا لدراسة إمكانية إقرارها أو تعديلها، مشيرًا إلى أن اللائحة في عمومها تهدف إلى إلزام أولياء الأمور بإدخال أبنائهم إلى المدارس عند بلوغهم سن السادسة.
من جهة أخرى قال مدير إدارة التوجيه والإرشاد بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة إبراهيم بن سعيد الثبيتي إن عدم إلحاق بعض أولياء الأمور لأبنائهم في المدارس لايشكل ظاهرة، مشيرًا إلى أن ثقافة المجتمع تساهم بشكل كبير في التحاق الطلاب والطالبات بالمدارس منذ سنوات عمرهم الأولى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)